لافروف يؤكد أهمية دور مصر في تطبيق "نهج متوازن" لجامعة الدول العربية

أخبار العالم العربي

لافروف يؤكد أهمية دور مصر في تطبيق صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627541/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو مهتمة بأن تلعب مصر دورا مهما في العالم العربي وتضمن تطبيق جامعة الدول العربية منهجا متوازنا تجاه الأحداث في المنطقة.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو مهتمة بأن تلعب مصر دورا مهما في العالم العربي وتضمن تطبيق جامعة الدول العربية منهجا متوازنا تجاه الأحداث في المنطقة.

وقال لافروف في مستهل لقائه نظيره المصري نبيل فهمي في موسكو يوم الاثنين 16 سبتمبر/أيلول، إن روسيا مهتمة بتحقيق استقرار الوضع في مصر إلى أقصى حد ممكن ومواصلة العملية السياسية لكي تتمكن مصر من تقرير مصيرها بنفسها دون تدخل خارجي.

بدورها شكر فهمي نظيره الروسي على موقف موسكو الواضح والمنطقي من الوضع في مصر والمنطقة، مشيرا إلى أن زيارته إلى موسكو هي الأولى خارج العالم العربي.

مدير تحرير صحيفة "الأهرام": انفتاح جديد للعلاقات بين روسيا ومصر

قال مدير تحرير صحيفة "الأهرام"  أشرف العشري في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن هناك بداية انفتاح جديد للعلاقات بين روسيا ومصر، مشيرا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد دعم مصر من خلال اقناع الغرب بالتخلي على أي نوع من أنواع العقوبات التي كان الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الأمريكية ينويان اتخاذها ضد مصر.

وأشار العشري إلى أن لموسكو والقاهرة موقف مشترك من مسألة إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل.

المحلل السياسي أيمن سمير: زيارة وزير الخارجية المصري إلى موسكو هي زيارة شكر

قال الصحفي والمحلل السياسي أيمن سمير في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن هناك تطابقا في وجهات النظر بين القاهرة وموسكو، خاصة فيما يتعلق بالأزمة السورية ومعارضة أي تدخل عسكري في هذا البلد. وأضاف أن زيارة وزير الخارجية المصري إلى موسكو هي زيارة لشكر روسيا على وقوفها إلى جانب الشعب المصري.

من جانبه أوضح المحلل السياسي في مجلة "الحياة" الدولية سيرغي فيلاتوف إن العلاقات الروسية المصرية قديمة وقوية.

 

المصدر: "روسيا اليوم" + "إيتار - تاس"

الأزمة اليمنية