محكمة باكستانية تمدد حجز دبلوماسي امريكي متهم بقتل باكستانيين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62754/

مددت المحكمة العليا الباكستانية في لاهور يوم الخميس 3 فبراير/شباط لثمانية ايام اضافية، حجز المواطن الامريكي ريموند ديفيز، المتهم بقتل رجلين باكستانيين وذلك لاجراء مزيد من التحقيقات، وذلك رغم البيانات الامريكية القائلة بأنه يتمتع بحصانة دبلوماسية.

مددت المحكمة العليا الباكستانية في لاهور يوم الخميس 3 فبراير/شباط لثمانية ايام اضافية، حجز المواطن الامريكي ريموند ديفيز، المتهم بقتل رجلين باكستانيين وذلك لاجراء مزيد من التحقيقات، وذلك رغم البيانات الامريكية القائلة بأنه يتمتع بحصانة دبلوماسية.

وكان ديفيز قد اعتقل الاسبوع الماضي بعد ان اطلق النار على باكستانيين وارداهما قتيلين في مدينة لاهور، مؤكدا أنه كان في حالة دفاع عن النفس بعد أن حاولا سرقته، فيما فيما تقول واشنطن ان ديفيز دبلوماسي وطالبت بالافراج عنه فورا.

ومنعت المحكمة العليا في لاهور الحكومة الباكستانية من تسليمه الى واشنطن، مشيرة أن المحكمة هي من يحدد ما اذا كان يتمتع بحصانة دبلوماسية ام لا.

وقد مثل ديفيز امام المحكمة في لاهور وسط اجراءات امنية مشددة، ومنع الصحفيون من حضور الجلسة، فيما أعلن نائب المدعي العام في المحكمة العليا أن الشرطة ابلغت المحكمة بأن التحقيقات لم تستكمل، وأمر القاضي بتمديد الحجزلـ8 ايام اخرى.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك