شريك ميركل في الائتلاف الحاكم يحقق انتصارا كبيرا في مقاطعة بافاريا

أخبار العالم

شريك ميركل في الائتلاف الحاكم يحقق انتصارا كبيرا في مقاطعة بافاريارئيس وزراء بافاريا هورست سيهوفر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627529/

أظهرت النتائج الأولية لانتخابات برلمان ولاية بافاريا أن حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي، شريك المستشارة أنجيلا ميركل في الائتلاف الحاكم، حقق فوز كبيرا في هذه الانتخابات.

أظهرت النتائج الأولية لانتخابات برلمان ولاية بافاريا الألمانية أن حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي، شريك الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تقوده المستشارة أنجيلا ميركل في الائتلاف الحاكم، حقق فوزا كبيرا في هذه الانتخابات بحصوله على 47.7 % من الأصوات.

ويتيح هذا الفوز لحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي الذي يترأسه رئيس وزراء بافاريا هورست سيهوفر ، تشكيل الحكومة الجديدة للولاية دون الدخول في ائتلاف مع أية قوة سياسية أخرى.

واستعاد المحافظون بذلك الغالبية المطلقة في مقاطعة بافاريا بعد أن كانوا خسروها في الانتخابات الأخيرة قبل خمس سنوات، وجمعوا 100 مقعد ومقعدين في حين أن 91 مقعدا كانت كافية للحصول على الغالبية المطلقة.

وحصل الحزب الاشتراكي الديمقراطي المعارض المنافس الرئيسي لحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي، على 20.1 %،  بينما نال حزب الخضر المعارض 8.9%، في حين فشل الحزب الديمقراطي الحر (الليبرالي) في الحصول على حاجز الخمسة في المائة المطلوبة لدخول برلمان الولاية، إذ حصل على 3.3% فقط .

كما أيد 2.1 % حزب القراصنة الذي أنشأه نشطاء في مجال الإنترنت، احتجاجا على عمليات جمع المعلومات الشخصية عن مستخدمي الشبكة من قبل الأجهزة الحكومية.

ويقول مراقبون إن الانتخابات في بافاريا تعتبر "بروفة" قبل الانتخابات العامة التي ستجري في ألمانيا يوم 22 سبتمبر/أيلول.

تجدر الإشارة الى أن الاتحاد الاجتماعي المسيحي بقيادة ميركل لا يشارك في انتخابات بافاريا ولا يتنافس مع شريكه. لكن نتائج الانتخابات في هذه الولاية تدعم توقعات المراقبين بفوز حزب ميركل بأغلبية في الانتخابات القادمة.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات