طعمة يتعهد بالحد من نفوذ متشددي "القاعدة" في سورية

أخبار العالم العربي

طعمة يتعهد بالحد من نفوذ متشددي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627511/

تعهد رئيس الحكومة المؤقتة للمعارضة السورية الجديد أحمد طعمة بالحد من نفوذ متشددي تنظيم "القاعدة"، مشيرا إلى أن المتشددين استغلوا عجز المعارضة عن ملء الفراغ في كثير من أنحاء البلاد.

تعهد رئيس الحكومة المؤقتة للمعارضة السورية الجديد أحمد طعمة الأحد 15 سبتمبر/أيلول، بالحد من نفوذ متشددي تنظيم "القاعدة"، مشيرا إلى أن المتشددين استغلوا عجز المعارضة عن ملء الفراغ في كثير من أنحاء البلاد.

وقال طعمة لـ"رويترز" إن المعارضة يجب أن تواجه "القاعدة" فكريا بالتأكيد على أن الديمقراطية لا تتنافى مع تعاليم الإسلام، كما يتعين عليها الحد من شعبية التنظيم باستعادة الخدمات العامة في المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة.

وأضاف: "فوق ما عاناه الناس من النظام من قتل وتشريد ودمار يعانون من سلوكياتهم وتصرفاتهم ومحاولة إجبار الناس على أفكارهم وطروحاتهم. الشعب خرج من أجل فكرة جوهرية أساسية وهي فكرة الحرية، فكيف يمكن أن يقبل بتسلط أكبر؟ نحن نسعى لنشر ثقافة الديمقراطية بشكل واسع لصالحنا ومصلحة الشعب. إذا أردنا أن نقيم دولة تعددية ديمقراطية مستوعبة لجميع أبنائها لا بد من نشر الديمقراطية على شكل واسع".

وكان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية قد انتخب السبت 14 سبتمبر/أيلول، أحمد طعمة رئيسا للحكومة المؤقتة في المناطق الخاضعة لسيطرة مسلحي المعارضة.

المصدر: "روسيا اليوم" + "رويترز"

الأزمة اليمنية