عباس يدعو الشركات الأوروبية إلى وقف العمل في المستوطنات الإسرائيلية ويستبعد إقصاء "حماس"

أخبار العالم العربي

عباس يدعو الشركات الأوروبية إلى وقف العمل في المستوطنات الإسرائيلية ويستبعد إقصاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627507/

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الشركات الأوروبية والدولية العاملة في المستوطنات الإسرائيلية إلى وقف نشاطاتها. كما أكد أن "حماس" جزء من الشعب الفلسطيني وأن خيار إقصائها غير وارد.

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأحد 15 سبتمبر/أيلول، الشركات الأوروبية والدولية العاملة في المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية إلى وقف نشاطاتها.

وقال عباس في كلمة له في حفل تخريج طلاب جامعة الاستقلال في أريحا: "أنتهز الفرصة لأدعو الشركات الأوروبية والشركات الدولية العاملة في المستوطنات للتوقف عن ذلك لأنها بذلك تخالف القانون الدولي".

كما دعا عباس حركة "حماس" للقبول بإجراء الانتخابات من أجل تحقيق الوحدة والمصالحة الوطنية، مؤكدا أن "حماس" جزء من الشعب الفلسطيني وأن خيار إقصائها غير وارد.

وقال عباس: "في الوقت الذي يكونون حاضرين فيه للانتخابات بالتأكيد سنذهب لنبقى لحمة واحدة وشعبا واحدا وأرضا واحدة، ونريد دولة لحمة واحدة على غزة والضفة والقدس الشرقية".

وفي شأن آخر، أكد عباس أن "أمن حدود الدولة هو مسؤولية الأمن الفلسطيني بالدرجة الأولى ويمكن فقط لقوات دولية متفق عليها أن تراقب تطبيق ما يتم الاتفاق عليه في الوضع النهائي".

وشدد على أن "الحدود الشرقية لدولة فلسطين الممتدة من البحر الميت مرورا بالأغوار والمرتفعات الوسطى وإلى حدود بيسان هي حدود فلسطينية أردنية، وستبقى كذلك، ولا يوجد بيننا طرف آخر، بصراحة لا توجد بيننا إسرائيل".

المزيد في تعليق مراسلتنا في رام الله

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات