الأهلي يهزم الزمالك في "الكلاسيكو المصري" ويبلع المربع الذهبي لدوري أبطال افريقيا

الرياضة

الأهلي يهزم الزمالك في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627484/

ألحق نادي الأهلي هزيمة كبيرة بغريمه التقليدي نادي الزمالك (4-2) في "الدربي المصري" الذي أقيم بينهما الأحد 15 سبتمبر/أيلول، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

ألحق نادي الأهلي هزيمة ساحقة بغريمه التقليدي نادي الزمالك (4-2) في "الدربي المصري" الذي أقيم بينهما الأحد 15 سبتمبر/أيلول، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

افتتح مدافع الزمالك عمر جابر باب التسجيل لفريقه بهدف سريع أحرزه في الدقيقة الرابعة من انطلاق صافرة البداية. ولكن رد الأهلي جاء سريعاً وقوياً جداً فقد أدرك وليد سليمان التعادل بهدف سجله في الدقيقة التاسعة، وتابعه زميله أحمد عبد الظاهر بهدف التقدم في الدقيقة الـ 12، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي (2-1).

وعزز العملاق الأهلاوي محمد أبو تريكه تقدم فريقه مع بداية الشوط الثاني بأحرازه الهدف الثالث له في الدقيقة الـ 52. ومن ثم عمق زميله أحمد فتحي جراح الزمالك بتسجيله الهدف الرابع في شباكه في الدقيقة الـ 71، قبل أن يسجل المخضرم أحمد حسن الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة الـ 82 من عمر المباراة.

وحجز الأهلي حامل اللقب، بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي للبطولة، بعد أن رفع رصيده إلى 10 نقاط، ويتربع على عرش صدارة المجموعة الأولى، وسيكون في المباراة الأخيرة على موعد يوم الأحد المقبل مع فريق اورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي الثاني برصيد 7 نقاط.

بينما ودع نادي الزمالك البطولة رسمياً، بعد أن تجمد رصيده عند 4 نقاط، في المركز الرابع الأخير، وسيلعب في الجولة الأخيرة مع نادي ليوبار الكونغولي الثالث برصيد 7 نقاط ايضاً، في مباراة تحصيل حاصل بالنسبة له. 

 

دوري أبطال اوروبا