سورية وفلسطين والعلاقات الروسية المصرية تتصدر أجندة محادثات نبيل فهمي في موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627483/

أكد نائب وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي أن برنامج زيارة وزير الخارجية المصري نبيل فهمي إلى موسكو سيتركز على العلاقات الثنائية والقضيتين الفلسطينية والسورية.

أكد نائب وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي أن برنامج زيارة وزير الخارجية المصري نبيل فهمي إلى موسكو يومي 15 و16 سبتمبر/أيلول سيتركز على ملفين أساسيين وهما العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية، وابرزها القضيتان الفلسطينية والسورية.

وقال عبد العاطي لقناتنا يوم 15 سبتمبر/أيلول: "مصر كانت دائما مع الحل السياسي (في سورية)، وهي طلبت مرارا وقبل انفجار الأزمة الحالية الأطراف السورية والإقليمية والدولية بالتركيز عليه وبسرعة التحرك من أجل عقد مؤتمر "جنيف – 2".

وأكد أهمية إيجاد حل سياسي للأزمة السورية من أجل "منع تفتيت الدولة السورية والحفاظ على وحدتها وتحقيق تطلعات الشعب السوري المشروعة في إقامة ديموقراطية تعددية تعكس تنوع البلاد العرقي والإثني والطائفي".

وأضاف: "نحن بطبيعة الحال لا نؤيد ممارسات النظام السوري ضد المدنيين العزل في سورية، لكننا نؤيد الدولة السورية ووحدتها، وبطبيعة الحال نسعى دائما إلى تجنيب الشعب السوري ويلات أي ضربات عسكرية قد تؤدي إلى المزيد من الاحتقان".

وحول ملف العلاقات الروسية - المصرية قال: "هناك رصيد تاريخي صلب بين البلدين... نريد أن ننطلق من هذا الرصيد التاريخي القوي نحو آفاق أرحب وأرقى في المستقبل". وأشار إلى أن الملف الثنائي يشمل الأبعاد السياسية والاقتصادية والتجارية والأمنية، وأنها كلها ستدرج في برنامج محادثات فهمي في موسكو.

المصدر: "روسيا اليوم"