أمريكية تدافع عن حقها في استخدام لقبها المتكون من 35 حرفا

متفرقات

أمريكية تدافع عن حقها في استخدام لقبها المتكون من 35 حرفا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627461/

تمكنت جيني وورت، وهي مواطنة امريكية تسكن في جزر هاواي، من الدفاع عن حقها في استخدام اسم عائلتها المتكون من 35 حرفا، ولم توافق على اختصاره.

تمكنت جينيس وورت، وهي مواطنة أمريكية تسكن في جزر هاواي، من الدفاع عن حقها في استخدام اسم عائلتها المتكون من 35 حرفا، ولم توافق على اختصاره.

وكانت جينيس وورت تقيم سابقا في مدينة نيويورك وبعد زواجها من أحد السكان الأصليين في جزر هاواي، انتقلت إليها للإقامة مع زوجها واصبح لقبها "كييهانايكوكاواكاهيهوليهييكاهاونايلي –Keihanaikukauakahihuliheekahaunaele". كما يتبين يتكون اللقب من 35 حرفا ولا يمكن تسجيلها في رخصة القيادة البلاستيكية، التي تتسع فقط لـ 34 حرفا. لذلك اضطرت هذه المرأة خلال العشرين سنة الماضية الى حمل بطاقتها الشخصية لتقديمها سوية عند الضرورة مع رخصة القيادة.

وافق المسؤولون عام 2013 على تسجيل لقب جينيس وورت كاملا ، ولكن بعد إعادة طباعة الرخصة تبين أن اللقب مسجل بصورة مختصرة، مما أثار استياء وورت، التي تقول إنها لاحظت خلال 22 سنة من إقامتها في جزر هاواي "كيف يُضطهد سكانها الأصليون، حتى أن رجل الشرطة اعتبر لقبي رطانة".

ولكن بعد نشر معلومات عن هذه المسألة في وسائل الإعلام، تمكنت وورت من الدفاع عن حقها مما اضطر السلطات الى زيادة عدد الأحرف التي يمكن طبعها في رخصة القيادة الى 40 حرفا، منها 35 للقب و5 إضافية للسوابق واللواحق.

وتضيف جينيس: "لم أكن وحيدة، لقد اتصل بي أناس من مختلف أنحاء العالم لمساندتي، وآمل ان يساعد هذا على تسوية مشاكل الناس الآخرين في المستقبل".

المصدر: "نوفوستي"

 

أفلام وثائقية