صحفي لبناني: المعارضة المصرية تفتقر الى برنامج سياسي بديل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62733/

قال الصحفي اللبناني احمد الزعبي إن مصر تشهد الان فصلا جديدا من فصول الازمة، وأن الوضع مفتوح على كل الاحتمالات خاصة وأن المعارضة واضحة في مطالبها ، الا انها بالتزامن مع ذلك تفتقر الى برنامج سياسي بديل.

قال الصحفي اللبناني احمد الزعبي إن مصر تشهد الان فصلا جديدا من فصول الازمة، وأن الوضع مفتوح على كل الاحتمالات خاصة وأن المعارضة واضحة  في مطالبها ، الا انه يؤخذ عليها افتقارها الى برنامج سياسي بديل.
وقال الزعبي في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" الاربعاء 2 فبراير/شباط "هناك بداية مرحلة جديدة او فصل جديد من فصول الازمة المستمرة في مصر، حيث يصعب مقارنة ما يجري باي تجربة اخرى، فهناك اختلاف في الشكل والمضمون وفي عدد مهم من الحيثيات".
وتابع "يجب مقارنة الازمة المصرية وفق معطيات متعلقة برمزية السلطة والدولة لناحية العقل الجمعي للمجتمع او لناحية الموقع والدور الاستراتيجي في المنطقة. فالازمة تقرأ من قبل هذين الاعتبارين، وقد دخلت مرحلة جديدة مفتوحة على عدة احتمالات من ابرزها اننا امام نوع جديد من حركات المعارضة التي تميل الى الوضوح في المطالب وقطعية مع الواقع المعاش، ولكن بالتوازي مع ذلك تفتقر الى طرح بديل ومنطقي ومشروع يؤطر مطالب الشارع".

للمزيد عن المقابلة يمكنكم الاطلاع على شريط الفيديو

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية