بوتين سيزور طهران في اقرب فرصة سانحة ويؤكد دعمه لكابول

أخبار العالم

بوتين سيزور طهران في اقرب فرصة سانحة ويؤكد دعمه لكابول
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627310/

أفاد دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي أن فلاديمير بوتين أجرى على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون في بشكيك محادثات جدية مع نظيريه الأفغاني والإيراني.

أفاد دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي أن فلاديمير بوتين أجرى على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون في بشكيك محادثات جدية مع نظيريه الأفغاني والإيراني حامد كرزاي وحسن روحاني. وأشار بيسكوف في تصريح صحفي يوم 13 سبتمبر/أيلول إلى أن لقاء بوتين مع روحاني كان الأول من نوعه بينهما بعد تولي هذا السياسي الإيراني منصب الرئاسة.

وأكد بيسكوف أن بوتين مدعو رسميا لزيارة إيران وأنه سيزور هذه البلاد في أول فرصة سانحة، مضيفا أن مواعيد الزيارة ستنسق عبر القنوات الدبلوماسية.

وحول المحادثات بين بوتين وكرزاي قال بيسكوف إن الطرفين "أكدا أهمية المرحلة الحالية التي ستشهد البلاد فيها انتخابات رئاسية وانسحابا للقوات الدولية". وأضاف أن الرئيس الروسي أعرب عن أمله في أن الإدارة الأفغانية والرئيس القادم الذي سيتم انتخابه سيحتفظون بعلاقات الصداقة مع روسيا وسيواصلون تطويرها.

وأكد بوتين في اللقاء مع كرزاي استعداد موسكو لدعم كابل، بما في ذلك عن طريق تنشيط التعاون التجاري الاقتصادي، الذي اعترف الرئيسان بأن مستواه "غير مقبول حاليا"، حسب بيسكوف.

المصدر: وكالات روسية، "روسيا اليوم"

 

فيسبوك 12مليون