بالفيديو .. فرحة هستيرية في صفوف منتخب سان مارينو لتسجيله أول هدف منذ 5 سنوات

مجتمع

بالفيديو .. فرحة هستيرية في صفوف منتخب سان مارينو لتسجيله أول هدف منذ 5 سنوات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627300/

على الرغم من خسارته الثقيلة مؤخرا أمام المنتخب البولندي لكرة القدم، لكن منتخب سان مارينو سجل هدفا تاريخيا إذ نجح بهز شباك الخصم لأول مرة منذ 5 سنوات، مما أثار فرحة هستيرية بصفوفه.

على الرغم من خسارته الثقيلة في 10 سبتمبر/أيلول 2013 أمام المنتخب البولندي لكرة القدم، إلا أن منتخب سان مارينو سجل هدفا استثنائيا بمعنى الكلمة، ليحفر بذلك هذا التاريخ في سجل المسيرة الكروية في بلاده وفي ذاكرة مشجعي المنتخب.

ربما لم يكن مهما تقييم الهدف من الناحية الجمالية بقدر أهميته كأول هدف يسجله منتخب سان مارينو منذ 5 سنوات، والذي تمكن لاعبو هذا المنتخب المغمور من تسجيله في إطار تصفيات التأهيل لمونديال 2014 في البرازيل.

جاء هذا الهدف ليرفع معنويات لاعبي المنتخب وكل مواطني سان مارينو باعتباره هدف تعادل، وظل بمثابة أمل كان يحدو هؤلاء بأن تنتهي المبارة بهذه النتيجة .. كحد أدنى.

لكن فرحة سان مارينو لم تدم طويلا إذ تمكن البولنديون مجددا من قص شريط الفوز الثاني بهز شباك المنتخب الخصم مجددا، وذلك بعد مضي دقيقة من تسجيل هدف التعادل. لحظات فصلت بين هذين الهدفين ربما لا تُقاس بالثواني القليلة التي تأمل مشجعو سان مارينو ان يتوقف الزمن عندها.

ومع أن المباراة انتهت بخسارة سان مارينو إلا أن الهدف الذي سجله اللاعب ألكساندرو دي لافال برأسية في الدقيقة 22 من عمر المباراة سيظل ماثلا في الأذهان، لا سيما بعدما أثار فرحة هستيرية في صفوف لاعبي وإداريي المنتخب، بالإضافة إلى الفرحة العارمة التي انتابت مشجعي المنتخب في الاستاد وأمام شاشات التلفزيون، وكأن منتخب سان مارينو حقق إنجازا رياضيا استثنائيا.

الملفت أن رقم (5) كان حاضرا في هذه المباراة بقوة، وذلك بنتيجتها 5:1، وبهدف سان مارينو الأول منذ 5 سنوات، بالإضافة إلى أن اللاعب صاحب الهدف الذهبي اليتيم يلعب في صفوف المنتخب تحت رقم (5).

يُذكر أن سان مارينو جمهورية تقع على أراضي إيطاليا وتزيد مساحتها عن 2,61 كم مربع بقليل، فيما يبلغ عدد سكانها نحو 30 ألف نسمة، مما يجعلها في مؤخرة قائمة الدول من حيث تعداد السكان ضمن أعضاء مجلس أوروبا.