بوتين يدعو الى زيادة التعاون الاقتصادي في اطار منظمة شنغهاي للتعاون

مال وأعمال

بوتين يدعو الى زيادة التعاون الاقتصادي في اطار منظمة شنغهاي للتعاون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627285/

دعا الرئيس بوتين خلال قمة بلدان منظمة شنغهاي للتعاون في بيشكيك الى تنشيظ التجارة وتبادل الاستثمارات والتكنولوجيات وتحقيق المشاريع الجديدة في الزراعة بين بلدان المنظمة.

اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال قمة بلدان منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة القرغيزية بيشكيك اليوم 13 سبتمبر/أيلول الى اهمية مواصلة تطوير التعاون الاقتصادي في اطار المنظمة.

واشار الى ضرورة تنشيط التجارة  بين الاعضاء وتبادل الاستثمارات والتكنولوجيات وتحقيق المشاريع الجديدة في مجال الزراعة وحماية البيئة.

وذكر بوتين كمثال ايجابي على التعاون الشامل بين البلدان الاعضاء ، نشاط اتحاد بنك المنظمة الذي يسهم بقسط كبير في تمويل مشاريع البنى التحتية المشتركة وفي اعتماد التكنولوجيات التي تحرص على توفير الطاقة وكذلك في توسيع مجال المدفوعات بالعملات الوطنية.

هذا وقد شدد قادة بلدان منظمة شنغهاي للتعاون في البيان الختامي للقمة على اهمية مواصلة العمل على اقامة صندوق التنمية وبنك التنمية التابعين للمنظمة وانجاز هذا العمل بأقرب الوقت.

واعرب قادة بلدان المنظمة عن اعتقادهم بضرورة تسريع تنفيذ تلك المشاريع التي تضمن توسيع قدرات المنطقة في مجال النقليات والمواصلات وتطوير البنى التحتية واقامة المراكز اللوجستية والتجارية والسياحة الشاملة.

وجاء في البيان ان بلدان منظمة شنغهاي للتعاون تعتزم بغية تحقيق تلك الأهداف،  العمل من اجل تهيئة الظروف الملائمة لتطوير النشاط التجاري ـ الاقتصادي والاستثماري في منطقة المنظمة.      

توتير RTarabic