وثائق سنودن: وكالة الأمن القومي الأمريكية نقلت لإسرائيل معلومات استخباراتية دون مراجعتها

أخبار العالم

وثائق سنودن: وكالة الأمن القومي الأمريكية نقلت لإسرائيل معلومات استخباراتية دون مراجعتها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627281/

كشفت وثائق استخباراتية أمريكية سربها إدوارد سنودن أن وكالة الأمن القومي الأمريكية تمرر بشكل منتظم معلومات استخبارات الى إسرائيل دون أن تحذف منها التفاصيل الخاصة بمواطنين أمريكيين.

كشفت وثائق استخباراتية أمريكية سربها الموظف السابق إدوارد سنودن الى وسائل إعلام أن وكالة الأمن القومي الأمريكية تمرر بشكل منتظم معلومات استخباراتية الى إسرائيل دون مراجعتها لحذف التفاصيل الخاصة بالمواطنين الأمريكيين.

ونقلت صحيفة الغارديان البريطانية عن وثائق حصلت عليها من سنودن، أنه بموجب مذكرة تفاهم تم الاتفاق عليها من حيث المبدأ في مارس/آذار 2009 فإن وكالة الأمن القومي تتبادل معلومات مع إسرائيل قد تتضمن تفاصيل مكالمات هاتفية ورسائل بالبريد الالكتروني من مواطنين أمريكيين جرى تسجيلها في إطار برنامج للتنصت دون أي قيد قانوني ملزم على استخدام الإسرائيليين لهذه البيانات.

وذكرت الغارديان أن المذكرة التي تسمح لإسرائيل بالحصول على بيانات تحتوي على معلومات عن شخصيات مواطنين أمريكيين لمدة تصل إلى عام نصّت على أنه لن تجري مراجعتها مسبقا من قبل وكالة الأمن القومي.

وبينما وافق الإسرائيليون على ألا يتعمدوا استهداف الأمريكيين الذين كشفت عن شخصياتهم فانه لا توجد وسائل قانونية تضمن تنفيذ هذا الشرط، حسب الصحيفة.

المصدر: "رويترز"

فيسبوك 12مليون