اوباما يوقع على معاهدة تقليص الاسلحة الهجومية الاستراتيجية مع روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62727/

وقع الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الاربعاء 2 فبراير/شباط على وثائق المصادقة على المعاهدة الروسية-الامريكية الجديدة حول الاجراءات التي سيتم اتخاذها لتقليص وتحديد عدد الاسلحة الهجومية الاستراتيجية في كل من البلدين.

وقع الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الاربعاء 2 فبراير/شباط على وثائق مصادقة المعاهدة الروسية-الامريكية الجديدة حول الاجراءات التي سيتم اتخاذها لتقليص وتحديد عدد الاسلحة الهجومية الاستراتيجية في كل من البلدين.
يذكر ان مجلس الشيوخ في الكونغرس الامريكي كان قد صادق على المعاهدة في 22 ديسمبر/كانون الاول الماضي. وكان الرئيسان الروسي دميتيري مدفيديف والامريكي باراك اوباما قد وقعا على هذه الاتفاقية في براغ بتاريخ 8 ابريل من العام الماضي. وتنص المعاهدة الجديدة على تقليص الرؤوس النووية الجاهزة لدى الطرفين حتى 1550 رأسا.
كما اتفق الزعيمان على تقليص عدد الصواريخ الاستراتيجية العابرة للقارات والتي تستطيع حمل رؤوس نووية الى 700 في كل من البلدين.
هذا وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية فيليب كراولي قد اعلن في وقت سابق ان مبادلة وثائق المعاهدة المصدق عليها ستتم بتاريخ 5 فبراير/شباط الحالي بين وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف ونظيرته الامريكية هيلاري كلينتون على هامش مؤتمر الامن في ميونخ، حيث ستعتبر هذه اللحظة بداية تنفيذ المعاهدة.

المصدر : وكالة "ايتر- تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)