موفد "روسيا اليوم": طاقم القناة يتعرض لرشقات بحجارة في اشتباكات القاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62725/

افاد موفد قناة "روسيا اليوم" الى القاهرة ان طاقم القناة العامل في ميدان التحرير بالعاصمة المصرية، التي شهدت الاربعاء 2 فبراير/شباط اشتباكات بين المتظاهرين ضد نظام الرئيس حسني مبارك وجماعات من انصاره، قد تعرض لرشقات بحجارة واصيب برضوض نتيجة دعسه بالارجل والاقدام.

افاد موفد قناة "روسيا اليوم" الى القاهرة ان طاقم القناة العامل في ميدان التحرير بالعاصمة المصرية، التيشهدت الاربعاء 2 فبراير/شباط اشتباكات بين المتظاهرين ضد نظام الرئيس حسني مبارك وجماعات من انصاره، قد تعرض لرشقات بحجارة واصيب برضوض نتيجة دعسه بالارجل والاقدام.
كما اشار الموفد الى قيام الجانبين بالقاء الحجارة الكبيرة بعضهم على بعض بين كر وفر وعن وجود اصابات كبيرة في الجانبين ، وأكد انه سمع دوي الرصاص الحي، وان الامر في غاية التعقيد.
من جانب آخر تم ايجاد طاقم قناة "زفيزدا" - "النجمة" الروسية الذي فقد يوم امس الثلاثاء في القاهرة، حيث كشفت مصادر يوم الاربعاء انه تم القاء القبض على صحفيي القناة واقتيادهم الى احد اقسام الشرطة في القاهرة، حيث جرى احتجازهم فيه لليلة كاملة، وقالت المصادر ان الشرطة صادرت الهواتف المنقولة لدى افراد طاقم القناة التابع لوزارة الدفاع الروسية.
هذا واعلن مساعد وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون العلاقات العامة فيليب كراولي على صفحته في موقع "تويتر" ان ادارة الرئيس باراك اوباما قلقة ازاء اعتقال صحفيي وسائل الاعلام والهجمات التي يتعرضون لها في العاصمة المصرية القاهرة، واضاف "اننا نكرر دعوتنا لكافة الاطراف في مصر الى ضبط النفس والامتناع عن العنف.. طريق البلاد الى التغيير الديمقراطي يجب ان يكون سلميا".

المصدر: "روسيا اليوم" و "ايتر- تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية