إعلامي مصري ينتقد توكل كرمان بشدة بأسلوب غير لائق

متفرقات

إعلامي مصري ينتقد توكل كرمان بشدة بأسلوب غير لائق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627241/

تعرضت الناشطة اليمنية توكل كرمان إلى هجوم حاد من قِبل الإعلامي المصري جابر القرموطي بسبب "هجومها الدائم على الجيش المصري"، فيما وصف بعض المتابعين اسلوب الانتقاد بغير اللائق.

تعرضت الناشطة اليمنية توكل كرمان إلى هجوم حاد من قِبل الإعلامي المصري جابر القرموطي بسبب "هجومها الدائم على الجيش المصري"، وفقا لما جاء في برنامجه التلفزيوني "مانشيت".

هذا ودعا القرموطي الناشطة اليمنية أن تلتفت إلى أمور أخرى متسائلا "لم يكن هناك ما تنتقديه سوى الجيش المصري ؟"، مضيفا أن كل من يرغب بتحقيق الشهرة يتخذ من الحديث عن مصر وسيلة لذلك، علاوة على أنه تحدث عن توكل كرمان بأسلوب وصفه متابعون بأنه غير لائق.

إلى ذلك أعرب الإعلامي المصري عن دهشته إزاء عدم اعتراض توكل كرمان على تولي عبد ربه منصور هادي الرئاسة في اليمن، مشيرا إلى أنه يُحسب على نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح الذي عينه وزيرا للدفاع.

يُذكر أن توكل عبد السلام كرمان هي كاتبة صحافية يمنية وناشطة ورئيسة منظمة "صحفيات بلا قيود". وهي إحدى أبرز المدافعات عن حرية الصحافة وحقوق المرأة وحقوق الإنسان في اليمن وعضو مجلس شورى (اللجنة المركزية) لحزب التجمع اليمني للإصلاح.

ولدت في محافظة تعز، عام 1979 وتخرجت من جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء، حيث حصلت على بكالوريوس تجارة عام 1999، وبعدها حصلت على الماجستير في العلوم السياسية. وهي أم لاربعة اطفال.

حازت توكل كرمان على جائزة نوبل للسلام عام 2011 مع كل من الين جونسون سيرلييف رئيسة ليبيريا وليما غبواي داعية السلام الليبيرية، لتكون بذلك أول عربية تحصل على هذه الجائزة المرموقة.

المصدر: "روسيا اليوم" + "وكالات"

أفلام وثائقية