نقاد: أحمد جمال يفشل في أول امتحان له

الثقافة والفن

نقاد: أحمد جمال يفشل في أول امتحان له
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627228/

وجه عدد من النقاد سهامهم تجاه الفنان أحمد جمال، إذ اعتبروه أنه سقط سقطة مدوية في أول امتحان له بمشواره الفني، وذلك بناء على تصرف بدر منه رأوا فيه انه استنفر به جمهوره للدفاع عنه.

"ما رأيكم ؟" .. سؤال توجه به نجم برنامج "أراب آيدول" في الموسم الثاني، الفنان المصري الشاب أحمد جمال لجمهوره عبر موقع الـ "فيسبوك"، ردا على تصريح المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب في أحد البرامج الحوارية، التي وإن أشادت بصوت جمال من جهة، لكنها من جهة أخرى أضافت أنها ترى في جمال "طفلا"، على عكس الفنان الفلسطيني محمد عساف الذي لمست في عينيه "قضية ومعاناة".

التقط معجبو أحمد جمال سؤاله وتفاعلوا معه بالرد على تصريح الفنانة شيرين، فتراوحت ردودهم ما بين الإعراب عن عدم الرضا والانتقاد، إلا أنها وصلت في بعض الأحيان إلى كيل الشتائم للفنانة المصرية الشهيرة.

هذا ويرى البعض أن طريقة تعامل أحمد جمال مع الأمر ليست إلا وسيلة لتأليب جمهوره على شيرين، دون أن يتدخل بشكل مباشر، مما اعتبره هؤلاء "سقطة مدوية" لفنان لا يزال في بداية مشواره في المجال الفني، اختار الاستراتيجية الخطأ لشق طريقه فيه.

الجدير بالذكر أن الكثير من المعجبين بهذا الفنان أو ذاك يجند نفسه للدفاع عن نجمه المفضل في ما يعتبره تصفية حسابات بين نجمه المفضل وآخر يرى أنه منافس قوي على الساحة الفنية.

وفي الكثير من الحالات يحدث ذلك بدون تحريض من جانب الفنانين الذين يجدون أنفسهم في بعض الأحيان في موقف محرج جراء ذلك، علما أن نقادا فنيين يلفتون انتباه المشاهير إلى أن يكونوا أكثر حذرا في تعليقاتهم على زملائهم، كي لا يستفزون الجماهير ولا يجروها إلى مواجهات ومواجهات مضادة عن دون قصد.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات"

أفلام وثائقية