برلماني سوري: لافروف وكيري سيناقشان الاتفاق الكيميائي كجزء من منظومة "جنيف 2"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627214/

قال عضو مجلس الشعب السوري فايز الصايغ لـ"روسيا اليوم" ان وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري سيناقشان الاتفاق الكيميائي كجزء من "جنيف 2".

قال عضو مجلس الشعب السوري فايز الصايغ في حديث لـ"روسيا اليوم" ان الولايات المتحدة تعلم جيدا ان السلطات السورية لا يمكن ان تستخدم السلاح الكيميائي ضد مواطنيها، مشيرا الى ان واشنطن بدأت حملتها العدوانية قبل كشف فريق التحقيق الأممي عن نتائج تحقيقه.

وأوضح الصايغ ان "سورية لبت طلب حلفاء يخوضون معها معركة حامية الوطيس سواء في مجلس الأمن او في المنطقة او على الساحة الدبلوماسية الدولية".

وأكد ان "سورية تدرك تماما ان حليفها الاستراتيجي روسيا يريد مصلحتها، ولهذا توفر له الظروف الموضوعية لمواصلة سياسته الدبلوماسية".

واعتبر البرلماني السوري ان "اللقاء بين وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري اليوم في جنيف لن يقتصر على (مناقشة الموضوع) الكيميائي، الذي ولد من رحم الأزمة بعد استخدامه من قبل المجموعات الارهابية المسلحة، فالاتفاق على الكيميائي هو جزء من منظومة "جنيف 2" التي ستضع حلا شاملا للأزمة السورية".

الأسد: نحن كسوريين مستعدون لأسوأ الاحتمالات ولكننا كنا دائما نسعى الى الحل السياسي

بدوره، قال نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشعب السوري عمار الأسد متحدثا لقناتنا من دمشق انه "منذ استخدام هذا الملف (الكيميائي) ليكون ورقة ضغط على سورية كانت القيادة السورية تدرك تماما ان الادارة الأمريكية لن تتركها ولن توفر وسيلة لموازنة ما تم على الأرض من خلال ضرب المجموعات الارهابية التي تتقهقر يوما بعد يوم".

وأضاف ان "الحكومة السورية تدرك بأن الموضوع الكيميائي هو ورقة يريدون بها الضغط عليها".

ولفت الى ان "الحكومة الروسية تحظى بمحبة وثقة الشعب السوري كما القيادة السورية، ونحترم مواقف روسيا التي تحافظ على استقلالية وسيادة الدول".

كما أكد الأسد "نحن كسوريين مستعدون لأسوأ الاحتمالات، ولكننا كنا دائما نسعى الى الحل السياسي".

الأزمة اليمنية