الرئيس اليمني يقرر اعادة المئات من ضباط الجيش والمخابرات الذين تم عزلهم بعد الحرب بين الشمال والجنوب

أخبار العالم العربي

الرئيس اليمني يقرر اعادة المئات من ضباط الجيش والمخابرات الذين تم عزلهم بعد الحرب بين الشمال والجنوبصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627213/

أمر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي باعادة المئات من كبار ضباط الجيش والمخابرات الذين تم عزلهم بعد الحرب الاهلية بين الشمال والجنوب في عام 1994، وذلك للإسراع بمحادثات المصالحة.

أمر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي باعادة المئات من كبار ضباط الجيش والمخابرات الذين تم عزلهم بعد الحرب الاهلية بين الشمال والجنوب في عام 1994، وذلك للإسراع بمحادثات المصالحة التي تهدف الى إنهاء سنوات من الاضطرابات السياسية.

ونشرت وكالة "سبأ" اليمنية للأنباء يوم الخميس 12 سبتمبر/أيلول سلسلة من قرارات الرئيس بشأن اعادة المئات من الضباط، ابتداء من رتبة نقيب، الى وظائفهم مع ترقية العديد منهم. وهؤلاء الضباط من جنوب اليمن الذي حاول الانفصال في عام 1994، وخسر الحرب الاهلية.

ويأتي هذا القرار بعد قرار آخر للرئيس اليمني صدر الاسبوع الماضي، بانشاء صندوق بقيمة 1.2 مليار دولار لتمويل توفير وظائف لعشرات الآلاف من العاطلين في الجنوب. كما تم اتخاذ عدد من القرارات الأخرى لمعالجة معضلات جنوب اليمن.

وتجدر الاشارة الى أن عزل ضباط وموظفين حكوميين ومصادرة اراض خاصة وممتلكات حكومية لليمن الجنوبي سابقا مسألة شائكة في العلاقات بين صنعاء وسكان جنوب اليمن، أدى عدم تسويتها الى بروز مطالب جديدة بالانفصال.

المصدر: "رويترز"

الأزمة اليمنية