روسيا ترشح مدينة بطرسبورغ للمشاركة في تنظيم "يورو 2020"

الرياضة

روسيا ترشح مدينة بطرسبورغ للمشاركة في تنظيم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627212/

قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الروسي لكرة القدم، عرض مدينة سان بطرسبورغ على الاتحاد الأوروبي الـ "يويفا" لاستضافة عدد من مباريات نهائيات بطولة كأس الامم الاوروبية عام 2020.

قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الروسي لكرة القدم، عرض مدينة سان بطرسبورغ على الاتحاد الأوروبي الـ "يويفا" لاستضافة عدد من مباريات نهائيات بطولة كأس الامم الاوروبية عام 2020، التي ستقام في 13 مدينة في القارة العجوز.

ودعم السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي الـ "فيفا"، ملف ترشيح عاصمة روسيا الشمالية الذي يشمل استضافة 3 مباريات من دور المجموعات، ومباراة واحدة من الدور ربع النهائي للبطولة القارية، التي ستقام للمرة الأولى في 13 مدينة مختلفة من دول القارة العجوز. لا سيما وأن تكلفة استضافة بطرسبورغ لعدد من مباريات "يورو 2020" ستكون ضئيلة للغاية، حيث تتطلب ملعباً بسعة أكثر من 50 ألف متفرج وبنية تحتية متطورة.

وكان اليوم الخميس هو الموعد النهائي للتقدّم بطلب استضافة "يورو 2020"، وسيتم تأكيد المدن المرشحة خلال الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأوروبي الذي سيعقد في الفترة بين (19-20) من شهر سبتمبر/أيلول الجاري في مدينة دوبروفنيك الكرواتية، لاختيار المدن المرشحة للمشاركة في استضافة البطولة، وأبدت رغبتها في ذلك حتى الآن كل من (برلين، أثينا، لشبونة، لندن، مدريد، باريس، روما، اسطنبول، أمستردام، بازل، مينسك، بودابست، يريفان، تبليسي، دبلن، كييف ودونيتسك، كارديف، هلسنكي، استوكهولم ، براغ، زغرب واسبالطو، غلاسكو). 

 

دوري أبطال اوروبا