ناسا توقف خروج رواد الفضاء خارج مركبتهم في بدلات أمريكية

الفضاء

ناسا توقف خروج رواد الفضاء خارج مركبتهم في بدلات أمريكية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627205/

قررت وكالة الفضاء الامريكية "ناسا" وقف خروج رواد المحطة الفضائية الدولية إلى الفضاء المفتوح في بدلات أمريكية وذلك بسبب خلل اكتشف في بدلة احد رواد الفضاء الاوروبيين.

لن يخرج رواد الفضاء الأجانب من المحطة الدولية إلى الفضاء المفتوح في بدلات أمريكية خلال الفترة القريبة القادمة بسبب حالة اضطرارية وقعت في شهر أغسطس/آب الماضي حينما تسرب الماء إلى قلنسوة البدلة الامريكية الصنع لرائد الفضاء الأيطالي لوقا بارميتانو. وتجري الان محاولات لمعرفة سبب الحادث. هذا وتم إيصال تجهيزات خاصة الى المحطة  تمكن من كشف العطل ، ولكنها لم تساعد في الكشف عنه بعد.

أشار أحد مسؤولي وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" إلى أنه توجد بدلتان لرواد الفضاء على متن المحطة الفضائية الدولية، الا ان خبراء الوكالة غير مقتنعين بأن استخدامهما لن يؤدي إلى وقوع مشكلات، وأضاف أنه في حالة الطوارئ سيرتدي رائدا الفضاء الأمريكيان بدلتيهما دون اللجوء إلى استخدام بدلات روسية الصنع.

ويجدر الذكر ان الوكالة الفضائية الأمريكية اوقفت عملية خروج رائد الفضاء الإيطالي لوقا بارميتانو بطريقة اضطرارية بسبب تسرب الماء الى بدلته 16يوم يوليو/تموز الماضي. طرح الخبراء احتمالين لوقوع الحادث هما تسرب الماء من منظومة تبريد البدلة، أو تسرب ماء الشرب من قنينة موجودة في جيب البدلة.وقد وعدت وكالة "ناسا" الفضائية الأمريكية بأنها ستتوصل الى سبب الحادث، مع أنها لم تعلن عن نتائج التحقيق حتى الان .

المصدر: وكالة إتار-تاس

توتير RTarabic