وزير الداخلية في "الحكومة الفلسطينية المقالة" بغزة يدعو نظراءه إلى التدخل لدى مصر لإنقاذ الوضع الإنساني في القطاع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627202/

وجه وزير الداخلية في "الحكومة الفلسطينية المقالة" بغزة فتحي حماد برقية لنظرائه في دولة قطر وسلطة عُمان والسودان ناشدهم فيها التدخل لدى مصر من أجل إنقاذ الوضع الانساني في القطاع.

وجه وزير الداخلية في "الحكومة الفلسطينية المقالة" في قطاع غزة فتحي حماد برقية لنظرائه وزراء داخلية كل من دولة قطر، وسلطة عُمان، وجمهورية السودان، ناشدهم فيها التدخل لدى مصر من أجل إنقاذ الوضع الإنساني المتفاقم في القطاع، بعد إغلاق معبر رفح من الجانب المصري، وفق ما جاء في البرقية.

وأكد حماد في البرقية على ضرورة التدخل الفوري لدى مصر لإنقاذ الوضع الإنساني والحياتي المتفاقم جراء الإجراءات التعسفية بحق أهالي قطاع غزة والتي تتمثل في إغلاق المعبر الذي خلف آلاف العالقين على الحدود ، وهدم الأنفاق التي يحصل منها الفلسطينيون على المواد الأساسية والسلع الضرورية.

وطالب الوزير الفلسطيني نظراءه ببذل الجهود الدبلوماسية للتواصل مع المسؤولين في مصر لوقف حملتهم على الحدود والتخفيف من وطأة الحصار وفتح معبر رفح بشكل كامل.

وأشار إلى أنه يقدر الحاجة الأمنية لمصر، مؤكدا أن الأنفاق ليست الحل الأمثل للوضع في غزة، لكنها البديل الاضطراري في ظل الحصار الخانق الذي يعانيه سكان القطاع.

المصدر: "فلسطين أون لاين"