القضاء يحكم بـ 20 جلدة لسعودي "مازح" زوجته بضربها ويمنح الضحية حق التشفي به

متفرقات

القضاء يحكم بـ 20 جلدة لسعودي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627200/

صدر حكم بجلد سعودي ضرب زوجته على كتفها، فيما أكد الرجل أنه كان يمازحها. لم يقتصر الحكم على جلد الزوج بل شمل حق زوجته بحضور تنفيذ الحكم للتشفي بزوجها.

تراجعت مواطنة سعودية عن أقوالها بأنها تعرضت للضرب على يد زوجها، وذلك بعد أن صدر قرار قضائي بمعاقبة زوجها بالجلد.

بدأت القضية قبل حوالي شهر بتقديم بلاغ ضد الرجل وهو في العقد الثالث من عمره، من قِبل زوجته وشقيقها، مدعما بتقرير طبي يثبت تعرض السيدة للضرب على كتفها.

عُرضت القضية في إحدى المحاكم للبت بها، لكن المدعية تقدمت بطلب لهيئة المحكمة تعلن فيه تنازلها عن حقها في هذه القضية. استجاب القاضي إلى التماس زوجة المتهم وأسقط حقها الخاص، لكنه أصر على الحق العام وأصدر حكمه بجلد الرجل 20 جلدة، كما منح زوجة المتهم حق حضور الجلد "للتشفي".

 من جانبه أوضح الرجل الذي قصد منزل أهل زوجته بعد الجلد أنه لم يضربها، مشددا على أنه كان يمازحها فقط. هذا ولم تشر الانباء الواردة من الرياض عمّا إذا كانت زوجة المتهم استخدمت حقها في التشفي بزوجها وحضرت عملية الجلد.

تعيد هذه القضية إلى الأذهان مسرحية "أنا وهو وهي" للكوميدي الراحل فؤاد المهندس حيث أدى دور محامٍ، لجأت له زوجة "المعلم" عفيفي أبو ركبة القوي البنيان للدفاع عنه في قضية قتل. وأثناء شرحها ملابسات القضية كشفت عن كدمات على إحدى ذراعيها وهي تقول للمحامي أنها ليست آثار ضرب "المعلم" لها بل هي أثر يده بعد أن داعبها وربّت عليها فقط.

المصدر: "روسيا اليوم" + "وكالات"