استاذ الفلسفة في جامعة القدس: مصر تتحول نحو الديمقراطية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62720/

قال المحلل السياسي و استاذ الفلسفة في جامعة القدس الدكتور سعيد زيدان من رام الله لقناة "روسيا اليوم" ان التزام الرئيس مبارك بعدم الترشح مرة اخرى للرئاسة و تسليم السلطة مع انتهاء ولايته هو دليل على ان مصر تتحول نحو الديمقراطية.

قال المحلل السياسي و استاذ الفلسفة في جامعة القدس الدكتور سعيد زيدان من رام الله لقناة "روسيا اليوم" ان التزام الرئيس مبارك بعدم الترشح مرة اخرى للرئاسة وتسليم السلطة مع انتهاء ولايته هو دليل على ان مصر تتحول نحو الديمقراطية.

 واضاف بان مصر هي دولة مركزية و ذات ثقل سياسي في المنطقة و بذلك سيؤثر الوضع على الدول الاخرى في المنطقة مثل السودان و اليمن. واضاف زيدان بان اي تغير قد يحدث في مصر سيؤثر على الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، فعلى المستوى الشعبي فان الشعب الفلسطيني يرحب بالتغيير الذي حدث في تونس و الذي قد يحدث في مصر ، اما على مستوى الحكومة فان السلطة الفلسطينية في حالة ارتباك و ذلك لان للسلطة علاقات حميمة مع مصر.
وأكد ان اسرائيل والغرب معنيان بالاستقرار في مصر وان ما يهم اسرائيل هو نظام حكم يحافظ على بنود اتفاقية السلام الموقعة بين مصر و اسرائيل التي التزم بها النظام المصري على مدى 30 عاما.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية