اردوغان: الاسد يسعى الى كسب الوقت لارتكاب مجازر جديدة

أخبار العالم العربي

اردوغان: الاسد يسعى الى كسب الوقت لارتكاب مجازر جديدةصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627195/

صرح رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان بان الرئيس السوري بشار الاسد يسعى الى كسب الوقت من خلال وعوده بوضع الاسلحة الكيميائية تحت الرقابة الدولية، وذلك لكي يرتكب "مجازر" جديد.

صرح رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان بان الرئيس السوري بشار الاسد يسعى الى كسب الوقت من خلال وعوده بوضع الاسلحة الكيميائيي تحت الرقابة الدولية، وذلك لكي يرتكب "مجازر" جديد.

وقال اردوغان في خطاب القاه باسطنبول يوم الخميس 12 سبتمبر/أيلول إن "نظام الاسد لم يف بأي من التزاماته، وهو قد كسب وقتا لارتكاب مجازر جديدة ويستمر في القيام بذلك". وأضاف قوله: "نحن نشكك في أنه سيفي بوعوده بشأن الاسلحة الكيميائية".

أرينج: للأسف تصريحات كيري بشأن السلاح الكيميائي السوري استبعدت امكانية التدخل

من جانبه قال نائب رئيس الوزراء التركي بولنت أرينج في تصريح لقناة "إن تي في" التلفزيونية التركية أنه "للأسف استبعدت تصريحات وزير الخارجية الامريكي جون كيري حول تسليم الاسلحة الكيميائية (السورية الى المجتمع الدولي) امكانية التدخل".

وأضاف نائب رئيس الوزراء قوله: "نحن لا ندق طبول الحرب، لكن يجب التحرك ضد ادارة استبدادية مسؤولة عن مقتل أكثر من 100 الف شخص، استخدمت صواريخ باليستية واسلحة كيميائية أخيرا".

وأشار أرينج الى أن "تصريحات كيري صبت في مصلحة روسيا والاسد"، مضيفا أنه كان على الولايات المتحدة ألا تتراجع عن موقفها. وأضاف أن واشنطن ارتكبت "خطأ كبيرا" ، حسب رأيه.

وتجدر الاشارة الى أن تركيا كانت تدعو الى تدخل عسكري ينهي حكم الرئيس السوري بشار الاسد، وأكدت استعدادها للانضمام الى أي تحالف ضد دمشق.

المصدر: "روسيا اليوم" + "رويترز"