البخيت: الحكومة ستبدأ بفتح كافة ملفات الفساد بدءا من فترة رئاستي السابقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62719/

أكد رئيس الوزراء الأردني الجديد معروف البخيت أن الحكومة ستضع مكافحة الفساد على رأس اولوياتها حماية لقيم العدالة وثقة المواطن بمؤسساته ومقدرات الوطن، وقال انها ستبدأ بحوارات وطنية معمقة وجدية مع كافة الاطراف السياسية.

أكد رئيس الوزراء الأردني الجديد معروف البخيت أن الحكومة ستضع مكافحة الفساد على رأس اولوياتها حماية لقيم العدالة وثقة المواطن بمؤسساته ومقدرات الوطن.
وشدد البخيت في تصريح صحفي يوم الاربعاء 2 فبراير/شباط على عزم الحكومة فتح ملفات الفساد على الملأ وبوضوح، وتعهد بألا تكون هناك قضايا مغلقة، خاصة أن الإرادة السياسية العليا واضحة وصارمة في هذا المجال باتجاه فتح كل الملفات.
وقال بهذا الصدد "بالنسبة لي فإنني سأبادر إلى فتح كل ملفات الشبهات أو التجاوزات إن كانت مالية أو إدارية، وسأبدأ بالملفات التي أثيرت خلال فترة رئاستي السابقة للحكومة عام 2005".
واضاف أن الإصلاح سيشمل كافة الاتجاهات وعلى نحو متواز، واشار إلى أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني يرى أن الإصلاح السياسي هو شرط للإصلاح الاقتصادي والاجتماعيي، كما تعهدا بأن تبدأ الحكومة بحوارات وطنية معمقة وجدية تتجاوز الشكليات وتتشابك مع كافة الآراء بايجابية تامة بحيث لا تستثني أي طرف سياسي وصولا إلى رسم ملامح وتحديد أولويات البرامج.
وكان البخيت قد قال فور تكليفه يوم الثلاثاء "سنعطي الأولوية لحوار شامل مع كافة شرائح المجتمع لن يستثني أحدا، والهدف هو الوصول الى أحزاب قوية وقادرة" في اشارة الى حوار يشمل الاسلاميين.
وسبق للبخيت، وهو عسكري سابق من مواليد 1947 ان ترأس الحكومة الاردنية في نوفمبر من عام 2005 لغاية نوفمبر من عام 2007، كما عمل سفيرا للمملكة في تركيا عام 2002 وفي اسرائيل عام 2005 ويحظى بشعبية كبيرة.

المصدر : وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية