مقتل جهادي أمريكي بارز في اشتباكات مع "الشباب" في الصومال

أخبار العالم

مقتل جهادي أمريكي بارز في اشتباكات مع مقتل جهادي أمريكي في اشتباكات مع "الشباب" في الصومال
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627178/

ذكر شهود عيان أن قياديا جهاديا بارزا أمريكي الجنسية قتل في الصومال في اشتباكات بين مجموعات متطرفة.

ذكر شهود عيان أن قياديا جهاديا بارزا أمريكي الجنسية، يعتقد انه عمر الحمامي، قتل في الصومال في اشتباكات بين مجموعات متطرفة.

وكان عمر الحمامي المعروف بلقب " أبو منصور الأمريكي" من أشهر الأجانب، الذين يقاتلون في الصومال، ومن أبرز قادة حركة "الشباب" المرتبطة بتنظيم "القاعدة"، وهذا قبل انشقاقه عنها مع مجموعة من أنصاره.

كانت وزارة الخارجية الأمريكية قد خصصت مكافأة بقيمة 5 ملايين دولار لإلقاء القبض على الحمامي.

وحسب شهود العيان، فإن الاشتباك بين فصيلة الحمامي ومقاتلي "الشباب" وقع قرب بلدة باردهير جنوب الصومال. وقال الشهود يوم الخميس 12 سبتمبر/أيلول إن بين القتلى الحمامي نفسه ومسلحين اسلاميين أحدهما أجنبي.

وتضاربت الانباء حول هوية القتيل الاسلامي "الاجنبي" حيث قال البعض أنه مصري، بينما ألمح آخرون الى أنه بريطاني أو باكستاني. وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية أن القتيل المذكور مواطن بريطاني من أصل باكستاني يدعى أسامة البريطاني.

وكان الحمامي (29 عاما) قد قدم الى الصومال في عام 2006 وبدأ العمل مع حركة "الشباب" على تجنيد شباب اجانب وتدريبهم، ونال شهرة في صفوف المتطرفين من خلال تقديمه أغاني راب باللغة الانجليزية وتسجيلها وتوزيعها عبر شبكة الانترنت.

لكن مؤخرا نشب خلاف بين الحمامي وبين القائد البارز في حركة الشباب احمد عبدي غوداني الذي وضعت الولايات المتحدة لقاء رأسه مكافأة قيمتها 7 ملايين دولار.

 وفي يونيو/ حزيران الماضي قتل مسلحون من حركة الشباب موالين لغوداني اثنين من كبار قادتهم ما دفع الحمامي الى الفرار.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات