اعتقال القس جونز لمحاولته إحراق نسخ من القرآن الكريم بعدد ضحايا 11 سبتمبر

متفرقات

اعتقال القس جونز لمحاولته إحراق نسخ من القرآن الكريم بعدد ضحايا 11 سبتمبر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627168/

اعتقلت الشرطة الأمريكية القس تيري جونز الذي اشتهر بموقفه وتصريحاته المعادية للإسلام، وذلك على خلفية محاولته إحراق نسخ من القرآن الكريم بعدد ضحايا أحداث 11 سبتمبر 2001.

اعتقلت الشرطة الأمريكية القس تيري جونز الذي اشتهر بموقفه وتصريحاته المعادية للإسلام، وذلك على خلفية محاولته إحراق نحو 3 آلاف نسخة من القرآن الكريم، وهي الفعالية التي اقترن اسم جونز بها مرارا بسبب دعوته أكثر من مرة للإقدام عليها.

هذا وحاول القس المتشدد أن يقوم بفعلته هذه في الذكرى الـ 12 لأحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001 في نيويورك. وقد اعتقل الأمن الأمريكي القس وأحد مساعديه في مدينة مالبيري في ولاية فلوريدا على الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

تم اعتقال تيري جونز أثناء قيادته شاحنة صغيرة تجر خلفها عربة محملة بـ 2998 نسخة من القرآن الكريم، أي بعدد ضحايا أحداث 11 سبتمبر كما أوضح القس.

وبدأت وسائل الإعلام تسلط الضوء على تيري جونز منذ 20 مارس/آذار 2011، حين أحرق نسخة من القرآن على مرأى ومسمع 50 شخصا من أتباعه وأمام عدسة الكاميرا التي وثقت الحدث في إحدى كنائس فلوريدا، مما أثار الاستنكار والشجب في مختلف أرجاء العالم، لا سيما في البلدان الإسلامية.

إلى ذلك أعاد تيري جونز الكرّة في العام الماضي بتشجيع مؤيديه، مما استفز بعض الناشطين الإسلاميين فوجهوا له رسائل تهديد، فيما أصدر القضاء المصري حكما غيابيا بإعدام جونز لمشاركته في فيلم يسيء للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

المصدر: "روسيا اليوم" + "وكالات"

أفلام وثائقية