وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي يشكك ولكن يؤيد المبادرة الروسية بشأن الكيميائي السوري

أخبار العالم العربي

وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي يشكك ولكن يؤيد المبادرة الروسية بشأن الكيميائي السوريوزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي يؤيد بحذر المبادرة الروسية الخاصة بالكيميائي السوري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627136/

عبر وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي يوفال شتاينتس عن تأييد حذر لتخلي سورية عن أسلحتها الكيميائية وفقا للمبادرة الروسية الخاصة بوضع الكيميائي السورية تحت الرقابة الدولية.

عبر وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي يوفال شتاينتس عن تأييد بلاده الحذر لتخلي سورية عن أسلحتها الكيميائية وفقا للمبادرة الروسية الخاصة ووضعها تحت الرقابة الدولية.

وقال شتاينتس لإذاعة الجيش الإسرائيلي يوم الخميس 12 سبتمبر/أيلول "لا يمكنني أن أقول إن لدينا ثقة كاملة، لكن إذا كان هذا الاقتراح الروسي.. سيؤدي فعلا إليى تفكيك وإزالة الأسلحة الكيميائية من سورية.. عندئذ فإن هذه وسيلة لإنهاء هذه المأساة ووسيلة لإنهاء هذا التهديد أيضا".

هذا وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد أعلن يوم الأربعاء 11 سبتمبر/أيلول أن على المجتمع الدولي التوصل إلى تخلي دمشق عن السلاح الكيميائي وأن مثال سورية يجب أن يصبح درسا لإيران. 

مردخاي كيدار: تصريحات نتانياهو وشتاينتس غطاء للسخط الإسرائيلي

وقال الأستاذ في جامعة "بار إيلان" مردخاي كيدار من تل أبيب إن تصريحات نتانياهو وشتاينتس الأخيرة ما هي إلا غطاء للسخط الإسرائيلي حيال ما حدث في الأيام الأخيرة، مؤكدا على عدم وجود أي شك لدى الإسرائيليين في أن الولايات المتحدة خسرت الصراع على معاقبة المسؤولين في سورية. وأضاف أن إيران قد تستخلص دروسا من هذا الضعف الغربي المكشوف والفجوة بين أقوال الغرب وأفعاله.

 

المصدر: "رويترز" + "روسيا اليوم"