عباس يرحب باعتراف جمهورية سورينام بدولة فلسطين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62713/

رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس باعتراف جمهورية سورينام بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967، اذ وجه رئيس هذ البلد الامريكي الجنوبي ديزري بوتريز رسالة بهذا الخصوص الى الأمين العام للأمم المتحدة والى عباس.

رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس باعتراف جمهورية سورينام الأمريكية الجنوبية بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967، اذ كان رئيس جمهورية سورينام ديزري بوتريز قد أعلن اعتراف بلاده بدولة فلسطين مستقلة على حدود عام 1967 وذلك في رسالة وجهها الثلاثاء 1 فبراير/شباط  إلى الرئيس عباس عبر سفير فلسطين غير المقيم في سورينام.
كما وجه الرئيس بوتريز رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يبلغه فيها باعتراف بلاده بدولة فلسطين على حدود عام 1967.
وأشاد عباس بالعلاقات الثنائية التى تربط البلدين، وثمن مواقف هذا البلد الداعمة للحقوق الوطنية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967.
يذكر أنه بهذا الاعتراف يرتفع عدد الدول الأمريكية الجنوبية التي اعترفت بدولة فلسطين مستقلة على حدود عام 1967 إلى 9 دول وهي سورينام وتشيلي والأكوادور وبوليفيا والبرازيل والأرجنتين وغواينا والبيرو والباراغوي بالاضافة الى قبرص من أوروبا.
المصدر : وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية