تعديل حكومي في الجزائر يشمل وزارتي الخارجية والداخلية

أخبار العالم العربي

تعديل حكومي في الجزائر يشمل وزارتي الخارجية والداخلية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627102/

أعلن المكتب الصحفي للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة أن الرئيس أجرى تعديلا حكوميا شمل عددا من الوزارات السيادية، بما في ذلك وزارتا الخارجية والداخلية.

أعلن المكتب الصحفي للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة يوم الاربعاء 11 سبتمبر/ايلول أن الرئيس أجرى تعديلا حكوميا شمل عددا من الوزارات السيادية، بما في ذلك وزارتا الخارجية والداخلية.

وعين الرئيس وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الطيب لوح بمنصب وزير العدل حافظ الأختام بدلا من محمد شرفي، وعين رئيس المجلس الدستوري الطيب بلعيز بمنصب وزير الدولة المكلف بالداخلية والجماعات المحلية.

وأوكلت وزارة الاتصال للوزير المنتدب المكلف بالشؤون الإفريقية والمغاربية عبد القادر مساهل، خلفا لمحمد السعيد. واحتل مفوض السلم والأمن في الاتحاد الإفريقي رمطان لعمامرة منصب وزير الشؤون الخارجية خلفا لمراد مدلسي.

كما عين والي تلمسان عبد الوهاب نوري بمنصب وزير الفلاحة والتنمية الريفية خلفا لرشيد بن عيسى. واحتل والي وهران عبد المالك بوضياف منصب وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، خلفا لعبد العزيز زياري.

وعين فاروق شيالي الذي كان يشغل منصب مدير عام الصندوق الوطني للتجهيز من أجل التنمية بمنصب وزير الأشغال العمومية، خلفا لعمر غول الذي احتل بدوره منصب وزير النقل، خلفا لعمار تو. وتم تعيين وزير التكوين والتعليم المهنيين محمد لمباركي وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي، خلفا لرشيد حراوبية.

وعين الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية عبد المجيد بوقرة وزيرا منتدبا لدى وزير الشؤون الخارجية مكلفا بالشؤون المغاربية والإفريقية، خلفا لعبد القادر مساهل.

وعاد منصب وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي لمحمد بن مرادي الذي كان يشغل منصب وزير السياحة والصناعة التقليدية، كما تم تعيين زهرة دردوري وزيرة للبريد وتكنولوجيا الإعلام والاتصال ، خلفا لموسى بن حمادي.

وشمل التعديل تعيين الفريق أحمد قايد صالح نائبا لوزير الدفاع الوطني، رئيسا لهيئة أركان الجيش الوطني الشعبي.

المصدر: "الشروق أون لاين"