بيسكوف: بوتين لم يعط تكليفا بالعمل على اعداد صفقة لبيع أنظمة "أس 300" لايران

أخبار العالم

بيسكوف: بوتين لم يعط تكليفا بالعمل على اعداد صفقة لبيع أنظمة أنظمة "أس 300" للدفاع الجوي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627096/

أعلن دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي أن الرئيس فلاديمير بوتين لم يعط تكليفا بالعمل على إعداد صفقة لبيع أنظمة "أس 300" للدفاع الجوي الى ايران.

أعلن دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي للصحفيين يوم الاربعاء 11 سبتمبر/أيلول أن الرئيس فلاديمير بوتين لم يعط تكليفا بالعمل على إعداد صفقة لبيع أنظمة "أس 300" للدفاع الجوي الى ايران.

ورد بيسكوف بـ "لا" على سؤال بهذا الشأن.

وكان مصدر عسكري - دبلوماسي روسي مطلع قد ذكر ان المصدّرين الروس لا يبحثون الان توريد منظومة "أس - 300 في أم انتيه - 2500" الصاروخية المضادة للطيران الى ايران.

وقال المصدر تعليقا على التقارير الصحفية بخصوص هذا الموضوع، إن "توريد منظومات "انتيه - 2500" الى ايران أمر لا يمكن استبعاده في المستقبل، ولكن المصدّرين الروس لا يجرون أي عمل بشأن هذه المسألة في الوقت الحالي".

هذا وذكرت التقارير أن السلطات الروسية اتخذت، على حد الزعم، قرارا مبدئيا بتوريد 5 كتائب من المنظومات الآنفة الذكر الى ايران مقابل سحب الجمهورية الاسلامية الدعوى القضائية بقيمة 4 مليارات دولار التي رفعتها ضد شركة "روس أوبورون أكسبورت" الحكومية الروسية لتصدير الاسلحة بسبب الغاء الشركة للعقد السابق بقيمة حوالي 800 مليون دولار لتوريد منظومات "أس - 300 بي أم أو 1" الى ايران.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات