بيسكوف: بوتين سيبحث مع روحاني مسائل التعاون العسكري

أخبار العالم

بيسكوف: بوتين سيبحث مع روحاني مسائل التعاون العسكري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627066/

أكد دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي أن الرئيس فلاديمير بوتين سيبحث خلال لقائه مع الرئيس الايراني حسن روحاني مسائل التعاون العسكري التقني بين موسكو وطهران.

أكد دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي أن الرئيس فلاديمير بوتين سيبحث خلال لقائه الأول مع الرئيس الايراني الجديد حسن روحاني مسائل التعاون العسكري التقني بين موسكو وطهران.

وقال بيسكوف لوكالة "انترفاكس" الروسية للانباء يوم الاربعاء 11 سبتمبر/أيلول: "بالطبع سيشمل اللقاء كافة جوانب العلاقات الثنائية، بما في ذلك التعاون العسكري التقني".

ومن المتوقع أن يلتقي الرئيسان يوم 13 سبتمبر/أيلول في اطار قمة منظمة شنغهاي للتعاون التي ستعقد في العاصمة القرغيزية بشكيك.

وفي هذا السياق ذكر مصدر عسكري - دبلوماسي روسي مطلع إن المصدّرين الروس لا يبحثون الان توريد منظومة "أس - 300 في أم انتيه - 2500" الصاروخية المضادة للطيران الى ايران.

وقال المصدر تعليقا على التقارير الصحفية بخصوص هذا الموضوع، إن "توريد منظومات "انتيه - 2500" الى ايران أمر لا يمكن استبعاده في المستقبل، ولكن المصدّرين الروس لا يجرون أي عمل بشأن هذه المسألة في الوقت الحالي".

هذا وذكرت التقارير أن السلطات الروسية اتخذت، على حد الزعم، قرارا مبدئيا بتوريد 5 كتائب من المنظومات الآنفة الذكر الى ايران مقابل سحب الجمهورية الاسلامية الدعوى القضائية بقيمة 4 مليارات دولار التي رفعتها ضد شركة "روس أوبورون أكسبورت" الحكومية الروسية لتصدير الاسلحة بسبب الغاء العقد السابق بقيمة حوالي 800 مليون دولار لتوريد منظومات "أس - 300 بي أم أو 1" الى ايران.

المصدر: "روسيا اليوم" + "انترفاكس"

فيسبوك 12مليون