لافروف: روسيا تعتبر فرض عقوبات على بيلاروس امرا مرفوضا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62706/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحفيين يوم 2 فبراير/شباط ان موسكو تعارض فرض عقوبات على بيلاروس وفي الوقت نفسه تعتبر الاعتقالات الجماعية التي شهدتها البلاد بعد الانتخابات الرئاسية التي جرت في 19 ديسمبر/كانون الاول الماضي شيئا غير مقبول.

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحفيين يوم 2 فبراير/شباط ان موسكو تعارض فرض عقوبات على بيلاروس وفي الوقت نفسه تعتبر الاعتقالات الجماعية التي شهدتها البلاد بعد الانتخابات الرئاسية التي جرت في 19 ديسمبر/كانون الاول الماضي شيئا  غير مقبول.
ويذكر ان المعارضة البيلاروسية نظمت في مينسك مظاهرات احتجاج غير مرخصة بعد الاعلان عن فوز الرئيس الحالي الكسندر لوكاشينكو في الانتخابات الرئاسية الاخيرة. 
واحتجزت السلطات مئات من المشاركين في العمظاهرات بمن فيهم المرشحون لرئاسة الجمهورية عن المعارضة، وتعرضت القيادة البيلاروسية جراء ذلك للانتقاد اللاذع من جانب الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي.
وقال لافروف انه يأمل بان تفي السلطات البيلاروسية بمطلب مجلس اوروبا باخلاء سبيل المعتقلين من المرشحين، والصحفيين والمدافعين عن حقوق الانسان والالتزام بضمان حقوق الانسان والحريات السياسية.
واعرب لافروف عن القناعة بضرورة حل هذه المسائل من خلال الحوار الذي من شأنه ان يشرك بيلارس في المسيرات المتعددة الجوانب وان يساعد على تحديد الاصلاحات الاقتصادية وترسيخ الديمقراطية. ولكن لافروف  لفت الانظار الى ان حل هذه المهام عن طريق فرض عقوبات احادية الجانب انطلاقا من اعتبارات سياسية وبهدف تأزيم الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد ليس بخيار صحيح.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)