أمريكا وكوستاريكا إلى نهائيات مونديال 2014

الرياضة

أمريكا وكوستاريكا إلى نهائيات مونديال 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627056/

تأهل منتخبا الولايات المتحدة الأمريكية وكوستاريكا إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل، بعد فوز الأول على المكسيك (2-0)، وتعادل الثاني مع جامايكا (1-1).

تأهل منتخبا الولايات المتحدة الأمريكية وكوستاريكا إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل، بعد فوز الأول على المكسيك (2-0)، وتعادل الثاني مع جامايكا (1-1)، من الدور النهائي لتصفيات دول اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي الـ (كونكاكاف) المؤهلة إلى مونديال البرازيل.

ففي اللقاء الذي أقيم على ملعب "كرو"، بحضور 25 ألف متفرج، عمق أبناء العم سام جراح المكسيكيين بفوزهم بهدفين نظيفين أحرزهما كل من المهاجم أيدي جونسون ولاندون دونوفان في الدقيقتين الـ (47 و 78) على التوالي، وأهدر الأمريكي كلينت ديمبسي ضربة جزاء عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وحجز المنتخب الأمريكي مقعداً له في نهائيات بطولة العالم، بعد أن تصدرت ترتيب تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي برصيد 16 نقطة قبل جولتين من النهاية.

وتحتل كوستاريكا المركز الثاني في التصفيات، برصيد 15 نقطة، بعد تعادلها مع جامايكا (1-1)، ورافقت بذلك الولايات المتحدة إلى النهائيات، وتتذيل جامايكا المجموعة برصيد 4 نقاط.

كما تعادلت الهندوراس مع بنما (2-2) وبقيت في المركز الثالث برصيد 11 نقطة، في حين بقيت المكسيك في المركز الخامس برصيد 8 نقاط فقط، بفارق الأهداف خلف بنما، وتضاءلت فرص المكسيك في الحصول حتى على المركز الرابع لخوض جولة فاصلة ضد نيوزيلندا الفائزة بتصفيات أوقيانوسيا. 

 

بطولة العالم لألعاب القوى