مقاتلون سوريون معارضون يعلنون انسحابهم من بلدة معلولا المسيحية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627032/

أعلن مقاتلون سوريون معارضون انسحابهم من بلدة معلولا المسيحية وذلك بعد يومين من سيطرتهم عليها. بدورها قالت السلطات إن الجيش السوري واصل ملاحقة مسلحين متطرفين في أطراف البلدة.

أعلن مقاتلون سوريون معارضون مساء الثلاثاء 10 سبتمبر/ايلول انسحابهم من بلدة معلولا المسيحية بالقرب من دمشق وذلك بعد يومين من سيطرتهم عليها.

وقال متحدث باسم المقاتلين في شريط فيديو نشر على موقع "يوتيوب": "حقنا للدماء ولسلامة عودة اهالي معلولا يعلن الجيش الحر تحييد مدينة معلولا عن الصراع بين الجيش الحر والنظامي وجعلها مدينة محايدة شرط عدم دخول الجيش النظامي وشبيحته الى هذه المدينة".

وأضاف المتحدث باسم "جبهة تحرير القلمون" التي تضم وحدات القوات المعارضة في قطاع القلمون بالقرب من دمشق "يلتزم الجيش الحر بالانسحاب من المدينة وتأمين عودة الاهالي الى بيوتهم سالمين".

وكان أهالي معلولا ونشطاء سوريين قد أعلنوا الأحد سيطرة مقاتلين معارضين على معلولا ينتمون خصوصا الى "جبهة النصرة" المتطرفة التي لا صلة لها بـ"جبهة تحرير القلمون".

بدورها ذكرت وكالة "سانا" الرسمية أن وحدات من الجيش السوري واصلت ملاحقتها لمسلحي "جبهة النصرة" في الجهتين الشرقية والغربية من معلولا ومحيطها وكبدتهم خسائر كبيرة، بينما نفذت وحدات أخرى عمليات نوعية ضد المسلحين في المنطقة الممتدة بين بلدتي رأس العين والصرخة شمال البلدة.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

الأزمة اليمنية