آية الله خامنئي يأمل بألا يكون الموقف الامريكي الجديد من سورية "لعبة سياسية"

أخبار العالم العربي

آية الله خامنئي يأمل بألا يكون الموقف الامريكي الجديد من سورية المرشد الأعلى الايراني آية الله علي خامنئي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627017/

أعرب المرشد الأعلى الايراني آية الله علي خامنئي يوم الاربعاء 11 سبتمبر/أيلول عن أمله بألا يكون الموقف الامريكي الجديد من سورية "لعبة سياسية"، بل يكون جديا.

أعرب المرشد الأعلى الايراني آية الله علي خامنئي يوم الاربعاء 11 سبتمبر/أيلول عن أمله بألا يكون الموقف الامريكي الجديد من سورية "لعبة سياسية"، بل يكون جديا.

وقد جاء ذلك بعد أن أجل الرئيس الامريكي باراك أوباما التصويت في الكونغرس على قرار توجيه الضربة العسكرية الى سورية.

وقال خامنئي إنه "إذا كان ذلك صحيحا، فانه يعني حدوث تغير في الموقف الامريكي الخاطئ من سورية".

ودعا المرشد المسلمين الى اليقظة في وجه "المؤامرات التي يحوكها الاشرار" سعيا الى زرع "الفتنة الطائفية والنزاعات". وقال إن "أعداء الأمة الاسلامية أدركوا أن النزاع بين المذاهب الاسلامية يصب في مصلحة الاحتلال الصهيوني".

وتابع المرشد قوله: "وبالتالي فإنهم يحاولون من خلال تشكيل مجموعات تكفيرية وانشاء وسائل اعلام تدعي بأنها اسلامية أو حتى شيعية، يحاولون أن يوقدوا النزاع بين المسلمين".

وفي سياق متصل أعلن نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في مؤتمر صحفي له بموسكو يوم الثلاثاء 10 سبتمبر/أيلول إن ايران تسلمت معلومات تؤكد أن "جبهة النصرة" أدخلت كبسولتين من غاز السارين إلى سورية، نقلتا من دولة عربية إلى أخرى في الجوار السوري.

وأضاف عبداللهيان أن طهران أرسلت تقريرا وأدلة إلى الأطراف المعنية، وطالبت الجهات المعنية بالعمل وفقا لمسؤولياتها الدولية.

المصدر: "روسيا اليوم" + "برس تي في"

الأزمة اليمنية