بوتين يعين وزيرا جديدا لتنمية الشرق الأقصى الروسي

أخبار روسيا

بوتين يعين وزيرا جديدا لتنمية الشرق الأقصى الروسيمنسوب مياه نهر آمور في كومسومولسك بالشرق الأقصى الروسي يتجاوز 9 أمتار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627014/

أصدر الرئيس فلاديمير بوتين مرسوما بتعيين ألكسندر غالوشكا وزيرا جديدا لشؤون تنمية الشرق الأقصى الروسي، حيث تعرض هذه المنطقة لفيضانات مدمرة وغير مسبوقة.

أعلنت الرئاسة الروسية أن الرئيس فلاديمير بوتين أصدر مرسوما بتعيين القيادي في "الجبهة الشعبية الروسية" ألكسندر غالوشكا وزيرا جديدا لشؤون تنمية الشرق الأقصى الروسي، حيث تعرض هذه المنطقة لفيضانات مدمرة وغير مسبوقة.

وسيحل غالوشكا في هذا المنصب الروسي محل فيكتور إيشايف، الذي أقيل من منصبي وزير تنمية الشرق الأقصى والمفوض الرئاسي في هذه المنطقة في أواخر أغسطس/آب الماضي.

منسوب مياه نهر آمور في كومسومولسك بالشرق الأقصى الروسي يتجاوز 9 أمتار

وارتفع منسوب المياه في نهر آمور في مدينة كومسومولسك على آمور بالشرق الأقصى الروسي بمقدار 7 سنتمترات ليبلغ 9,02 متر.

وذكر مركز رصد الأحوال الجوية في خاباروفسك يوم الأربعاء 11 سبتمبر/أيلول، أنه يتوقع ارتفاع منسوب المياه في هذه المدينة بمقدار 15 أو 20 سنتمترا خلال اليومين المقبلين.

من جهة أخرى أشار المركز إلى أن منسوب المياه في خاباروفسك، مركز منطقة الشرق الأقصى الروسي، انخفض خلال اليوم الماضي إلى مستوى 741 سنتمترا.

جدير بالذكر أن إقليم خاباروفسك يعاني منذ أكثر من شهر من الفيضانات غير المسبوقة نتيجة تساقط الأمطار الغزيرة في الصين المجاورة. وتضرر أكثر من 22 ألف شخص جراء الفيضانات في هذا الإقليم، بينما تجاوز عدد المتضررين في المنطقة 100 ألف شخص.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة