الرئيس مدفيديف: سيزداد عدد الضباط في القوات المسلحة الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62701/

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان عدد الضباط في القوات المسلحة الذي كان من المخطط له بموجب برنامج الاصلاحات العسكرية ان يتقلص الى 150 الف ضابط سوف يزداد. اعلن ذلك خلال الاجتماع المنعقد يوم 2 فبراير/شباط والمخصص لدراسة مرتبات افراد القوات المسلحة الروسية.

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان عدد الضباط في القوات المسلحة الذي كان من المخطط له بموجب برنامج الاصلاحات العسكرية ان يتقلص الى 150 الف ضابط سوف يزداد. اعلن ذلك خلال الاجتماع المنعقد يوم  2 فبراير/شباط والمخصص لدراسة مرتبات افراد القوات المسلحة الروسية.
وقال مدفيديف " سيتعين علينا ان نأخذ بعين الاعتبار مجموعة نقاط جديدة اخبرني بها وزير الدفاع  متعلقة بزيادة عدد ضباط القوات المسلحة ". ولم يحدد الرئيس مدفيديف مقدار هذه الزيادة في عدد الضباط.
وضمن خطة الاصلاحات في القوات المسلحة الروسية كان من المقرر تخفيض عدد هذه القوات من 1.2 مليون شخص الى مليون واحد حتى عام 2016 ، ولكن في عام 2008 اعلن اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع ضرورة تنفيذ ذلك حتى عام 2012 . وارتباطا بهذا كان يجب تقليص عدد الضباط في الجيش الروسي من 350 الف ضابط الى 150 الف.
واعلن مدفيديف ان نظام المرتبات الجديد لافراد القوات المسلحة الروسية سيبدأ العمل به في يناير/كانون الثاني عام 2012 .
وقال " لقد قررنا في شهر يوليو/تموز من السنة المنصرمة ان العمل بنظام المرتبات الجديد سيبدأ في يناير/كانون الثاني عام 2012 وان الحكومة تضع النقاط الاخيرة للقانون الخاص بذلك. وبعد اقرار القانون المذكور سوف تزداد المرتبات حسب المناصب والرتب وكذلك تزداد المرتبات التقاعدية بشكل ملموس ". 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)