مصر تهزم غينيا برباعية.. وأبو تريكة يدخل "نادي المئة"

الرياضة

مصر تهزم غينيا برباعية.. وأبو تريكة يدخل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626981/

أكد المنتخب المصري جدارته بالتأهل إلى الدور الثالث الأخير من التصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم بكرة القدم 2014 في البرازيل، بعد ان فاز على ضيفه الغيني (4-2).

أكد المنتخب المصري جدارته بالتأهل إلى الدور الثالث الأخير من التصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم بكرة القدم 2014 في البرازيل، بعد ان فاز على ضيفه الغيني (4-2)، الثلاثاء على ملعب "الجونة" بمدينة الغردقة الساحلية في الجولة السادسة الأخيرة للتصفيات.

تقدمت غينيا بهدف مبكر جاء في الدقيقة الرابعة "بنيران صديقة" سجله المصري آدم العبد خطأ في شباك الفراعنة، وأدرك زميله حسام غالي التعادل في الدقيقة الـ 24. ومن ثم وضع الأهلاوي محمد أبو تريكة بلاده في المقدمة بتسجيله الهدف الثاني لها في الدقيقة الـ 57 من ركلة جزاء، محتفلاً بذلك بخوضه مباراته الدولية اليوبيلية رقم 100.

ولكن فرحة أصحاب الأرض لم تدم طويلاً، فقد أدرك المهاجم الغاني سيادوباه سوماه التعادل بعد خمس دقائق. ووضع المصري محمد صلاح مهاجم بازل السويسري منتخب بلاده في المقدمة مرة أخرى بتسجيله الهدف الثالث له في الدقيقة الـ 80، ومن ثم أحرز عمرو زكي مهاجم السالمية الكويتي هدف الأمان الرابع للفراعنة قبل أربع دقائق من نهاية اللقاء.

وتربعت مصر على صدارة المجموعة السابعة برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات على التوالي، وكانت قد حسمت التأهل إلى الدور النهائي من التصفيات منذ الجولة الخامسة.