الألماني باخ رئيساً للجنة الاولمبية الدولية

الرياضة

الألماني باخ رئيساً للجنة الاولمبية الدولية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626978/

اختير الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية في بلاده، رئيسا للجنة الاولمبية الدولية، خلفاً للبلجيكي جاك روغ الذي شغل هذا المنصب منذ عام 2001.

اختير الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية في بلاده، رئيسا للجنة الاولمبية الدولية، وذلك بعد عملية التصويت التي جرت في أثناء الاجتماع رقم 125 للجمعية العمومية "الكونغرس" للجنة الأولمبية الدولية، الثلاثاء 10 سبتمبر/أيلول، في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، خلفاً للبلجيكي جاك روغ الذي شغل هذا المنصب منذ عام 2001.

وكان توماس باخ النائب السابق لرئيس اللجنة الأولمبية من بين 6 مرشحين لرئاسة هذه المنظمة الرياضية الاهم في العالم، وهم البورتوريكي ريتشارد كاريون عضو اللجنة الاولمبية الدولية ورئيس اللجنة المالية فيها، الاوكراني سيرغي بوبكا بطل القفز بالزانة السابق، التايواني تشينغ-كيو وو رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة (هواة)، ان جي سير ميانغ نائب رئيس المجلس الرياضي السنغافوري، والسويسري دنيس اوزفالد رئيس الاتحاد الدولي للتجذيف.

وتناوب على رئاسة اللجنة الاولمبية الدولية حتى الان تسعة رؤساء، ثمانية منهم من القارة الاوروبية، وكان الأمريكي افيري بروندايج الاستثناء الوحيد في الفترة من 1952 حتى 1972.