لافروف: روسيا ضد فرض وصفات وتوجيه انذارات من الخارج لشعب مصر وحكومته

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62697/

قال سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا، ليس من المفيد فرض وصفات وتوجيه انذارات من الخارج على الشعب والسلطات المصرية. صرح بذلك خلال لقائه نظيره الليتواني يوم 2 فبراير/شباط بموسكو.

قال سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا، انه ليس من المفيد اعطاء وصفات وتوجيه انذارات من الخارج للشعب والسلطات المصرية.
وقال لافروف خلال لقائه نظيره الليتواني اودرونيوس اغوباليس يوم 2 فبراير/شباط بموسكو " مصر- شريك استراتيجي لنا ودولة ذات وزن في منطقة الشرق الاوسط، لذلك يهمنا جدا مايجري هناك ومن مصلحتنا ان يحل الاستقرار والديمقراطية والازدهار فيها، وان تحل المشاكل الاجتماعية – الاقتصادية والسياسية الحالية بالسرعة الممكنة وبالطرق السلمية ". واضاف " ان هذا من واجب رجال السياسة والشعب في مصر".
واستطرد لافروف " نحن لا نرى فائدة في فرض وصفات ما من الخارج او توجيه انذارات خارجية، بل على القوى السياسية في داخل مصر ان تتفق ".
هذا وبدأت موجة المظاهرات الاحتجاجية المطالبة باجراء الاصلاحات واستقالة الرئيس حسني مبارك ( 82 سنة ) الذي يرأس مصر حوالي 30 سنة. ولقد سقط خلال المصادمات مع قوات الامن ما لايقل عن 150 شخصا وفرضت حالة منع التجول في المدن المصرية.
وكان الرئيس مبارك قد توجه مساء يوم 1 فبراير/شباط بخطاب تلفزيوني الى الشعب المصري اعلن فيه انه لن يرشح نفسه لفترة رئاسية سادسة خلال الانتخابات التي من المقرر اجراؤها في شهر سبتمبر/ايلول من العام الجاري. كما وعد مبارك في خطابه باجراء سلسلة من الاصلاحات السياسية الجذرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)