المحكمة تؤجل جلسة الإستماع لميسي ووالده في قضية التهرب الضريبي

الرياضة

المحكمة تؤجل جلسة الإستماع لميسي ووالده في قضية التهرب الضريبي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626951/

قررت محكمة إسبانية يوم الثلاثاء 10 سبتمبر/ أيلول، تأجيل جلسة استماع المهاجم الكاتالوني ليونيل ميسي نجم برشلونة ووالده، للرد على مزاعم تتعلق بالتهرب الضريبي.

قررت محكمة إسبانية اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر/ أيلول، تأجيل جلسة استماع المهاجم الكاتالوني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، ووالده، للرد على مزاعم تتعلق بالتهرب الضريبي.

وكان من المقرر أن تعقد المحكمة جلسة في الـ17 من الشهر الجاري، إلا أنها أجلت اليوم الموعد حتى الـ27 من الشهر الجاري، بعدما طلب أحد المحامين عن الثنائي الأرجنتيني التأجيل نظرا لارتباطهما بالتزامات في ذلك اليوم.

ويواجه ميسي ووالده تهمة التهرب الضريبي في الفترة بين عامي 2007 و2009، من خلال تقديم اقرارات غير مكتملة.

ووفقا لتقارير إسبانية، فإن ميسي سبق وأن أبدى استعداده لدفع مبلغ 15 مليون يورو لإسقاط تهمة التهرب الضريبي، علاوة على مبلغ 10 ملايين يورو الذي دفعه لمصلحة الضرائب كعائدات ضريبية تكميلية على دخله السنوي للعامين 2010 و 2011.

وكانت إحدى محاكم برشلونة قد استدعت ميسي ووالده في يونيو/ حزيران الماضي للتحقيق معهما على خلفية الدعوى التي قدمتها النيابة العامة للجرائم الاقتصادية في المدينة الإسبانية ضدهما بتهمة ارتكاب ثلاث جرائم بحق الأموال العامة خلال أعوام 2007 و 2008 و 2009، حيث قاما بإخفاء أكثر من 4 ملايين يورو في إقراراتهما الضريبية.

وينص القانون على عقوبة السجن من عامين إلى 6 سنوات وغرامة من الضعفين إلى ستة أضعاف، عندما تزيد الأموال المهربة من الضرائب عن 600 ألف يورو، وهي الحالة التي يمكن أن تنطبق على النجم الأرجنتيني.

المصدر: "روسيا اليوم" + "رويترز"