واشنطن: الوقت الآن غير مناسب لاستئناف المفاوضات حول ملف بيونغ يانغ النووي

أخبار العالم

واشنطن: الوقت الآن غير مناسب لاستئناف المفاوضات حول ملف بيونغ يانغ النوويواشنطن: الوقت الآن غير مناسب لاستئناف المفاوضات حول ملف بيونغ يانغ النووي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626945/

أعلن المبعوث الأمريكي الخاص حول كوريا الشمالية غلين ديفيس أن الوقت الآن غير مناسب لاستئناف المفاوضات السداسية حول الملف النووي الكوري الشمالي.

أعلن المبعوث الأمريكي الخاص حول كوريا الشمالية غلين ديفيس أن الوقت الآن غير مناسب لاستئناف المفاوضات السداسية حول الملف النووي الكوري الشمالي، مؤكدا أنه يتعين على بيونغ يانغ أن تتخذ خطوات محددة من شأنها ان تسمح بإجراء المفاوضات حول نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.

وقال ديفيس يوم الثلاثاء 10 سبتمبر/أيلول "لا اعتقد بان الظروف الحالية تسمح بعقد اجتماع رؤساء الوفود المشاركة في المفاوضات السداسية".

وذكر المبعوث الأمريكي الخاص بأن كوريا الشمالية سبق وان أعلنت عن نهاية عملية المفاوضات السداسية وعدم قبولها التفاوض بشأن برنامجها النووي.

وقال ديفيس إن واشنطن لا ترى الآن موقفا إيجابيا من بيونغ يانغ بشأن تنفيذ التزاماتها وقرارات مجلس الأمن الدولي.

هذا وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أعلنت يوم الاثنين 9 سبتمبر/أيلول أن موسكو تدعو إلى استئناف المفاوضات السداسية حول الملف النووي الكوري الشمالي، إلا أنها لا ترى آفاقا لذلك في القريب العاجل.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات