ايران ترفض تصريحات لوزير الدفاع البريطاني يتهمها فيها بالسعي لامتلاك سلاح نووي عام 2012

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62691/

قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست في بيان صحفي يوم الاربعاء 2 فبراير/شباط أن بلاده ترفض التصريحات التي أطلقها وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس قال فيها إن طهران تسعى لامتلاك سلاح نووي بحلول عام 2012، مؤكدا ان الأنشطة النووية الايرانية هي أنشطة سلمية تماما وتتواصل بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست في بيان صحفي يوم الاربعاء 2 فبراير/شباط أن بلاده ترفض التصريحات التي أطلقها وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس قال فيها إن طهران تسعى لامتلاك سلاح نووي بحلول عام 2012، مؤكدا ان الأنشطة النووية  الايرانية هي أنشطة سلمية تماما وتتواصل بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأضاف  مهمانبرست ان "الهدف من الادلاء بمثل هذه التصريحات التي هي مخالفة للواقع هو اثارة الأجواء،  او بسبب عدم اطلاعهم الدقيق على البرنامج النووي الايراني ، أو يمكن أن يكون الهدف منها لأغراض سياسية خاصة لممارسة الضغط على الشعب الايراني".

وكان وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس قال أمام البرلمان البريطاني أمس ان ايران تواصل بالفعل السعي لتخصيب اليورانيوم وبناء مفاعل يعمل بالماء الثقيل وعلى القوى الغربية أن تعمل على افتراض أن إيران يمكنها الحصول على سلاح نووي عام  2012، مشيرا الى ان تقدير المخابرات الاسرائيلية لاحتمال حدوث ذلك في عام 2015 قد يكون متفائلا أكثر من اللازم.

من جهة أخرى جدد المتحدث الايراني استعداد بلاده لاجراء مفاوضات مع القوى الغربية الكبرى شرط استعداد الطرف الآخر لذلك قائلا ان "المحادثات مع مجموعة (5 + 1) بمدينة اسطنبول التركية كانت ايجابية ومفيدة وما زال الباب مفتوحا أمام جولة أخرى من المفاوضات اذا كانت دول هذه المجموعة مستعدة لذلك".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك