باحث "فريدوم هاوس": ملايين الناس في الشوارع المصرية قوة يجب التفاوض معها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62688/

قال شريف منصور باحث منظمة "فريدوم هاوس" في تصريح لقناة "روسيا اليوم" انه يرى ان الرئيس المصري حسني مبارك يتأخر في تلبية مطالب الشعب. وافصح عن رأيه في الخطاب الاخير للرئيس المصري وقال ان مبارك اراد من خلال خطابه التأكيد على انه لن يقدم اية تنازلات إلا ان الباحث يلاحظ ان مبارك قد قدم التنازلات بالفعل اذ ان الحديث يدور عن ادخال التعديلات الدستورية واعادة الانتخابات.

اعتبر شريف منصور باحث منظمة "فريدوم هاوس" في تصريح لقناة "روسيا اليوم" ان الرئيس المصري حسني مبارك يتأخر في تلبية مطالب الشعب. وفي تعليقه على الخطاب الاخير للرئيس المصري قال منصور ان مبارك اراد من خلال خطابه التأكيد على انه لن يقدم اية تنازلات على الرغم من انه قد قدم التنازلات بالفعل اذ ان الحديث يدور عن ادخال تعديلات دستورية واعادة الانتخابات.

ويرى الباحث انه ظهرت هناك قوى متكافئة يجب التفاوض معها وهي تستطيع بالفعل الحصول على مكاسب علما ان هناك ملايين من الناس في الشوارع مما يعتبر عاملا هاما.
واكد منصور ان الجماهير لن تتراجع عن تلبية كافة المطالب بعد سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.
ولدى تطرقه الى موقف الادارة الامريكية اشار الباحث الى ان الامريكان يتخذون موقفهم انطلاقا من اتصالاتهم بالسلطات المصرية والمعارضة وان موقفهم يتغير تبعا لذلك ولكن بشكل أسرع من الرسائل التي تبعث بها الحكومة المصرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية