بعد انسحابه من "تسلم الأيادي" .. هاني شاكر يعد لعمل فني يشيد فيه بالجيش المصري وبـ 30 يونيو

الثقافة والفن

بعد انسحابه من
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626873/

بعد تراجع المغني هاني شاكر عن مشاركته في أوبريت "تسلم الأيادي" الذي شارك فيه فنانون تعبيرا عن امتنانهم لدور الجيش المصري في 30 يونيو، عاد شاكر ليؤكد عزمه تقديم عمل فنى يليق بالحدث.

بعد تراجع الفنان هاني شاكر عن مشاركته في أوبريت "تسلم الأيادي" الذي شارك فيه عدد من المغنين للتعبير عن امتنانهم للجيش المصري ودوره بعزل محمد مرسي عن منصبه الرئاسي، عاد شاكر ليؤكد أنه سيقدم أغنية وطنية مع الفنان مصطفى كامل، يتناول من خلالها ثورة 30 يونيو ليعبر عن إحساسه تجاه ما يحدث في مصر.

كما أضاف هاني شاكر أنه يعمل جهده كي يقدم عملا فنيا يليق بالحدث الذي شهدته مصر في 30 يونيو/حزيران، واصفا إياه بالمعجزة الإلاهية بكل المقاييس، وبأنه إنجاز كبير في تاريخ البشرية، إذ لم يسبق أن خرجت حشود بهذا الحجم الكبير للتعبير عن رأيها كما خرجت في ذلك اليوم.

هذا وكان هاني شاكر قد أعلن انسحابه في منتصف يوليو/تموز الماضي من لوبريت "تسلم الأيادي" بعد أن أكد قبل هذا مشاركته به، وذلك لعدم وجود نجوم كبار بحجمه  بين المغنين المشاركين فيه، وذلك في خطوة اعتبرت بالمفاجئة، بحسب ما أفاد عدد من المواقع الفنية في حينه.

إلى ذلك انضم المغني محمد فؤاد إلى هاني شاكر وانسحب هو ايضا من الأوبريت، دون الإعلان عن الدوافع التي أدت به إلى هذا القرار.

من جانبه أبدى الفنان هشام عباس اعتزازه بالأوبريت الذي شارك بأدائه، معربا عن قناعته الشديدة بدور الفن لا سيما "في الوقت العصيب الذي تشهده مصر"، مضيفا أن "الفنان هو صوت الشعب المعبر عما يدور داخله".

كما شدد عباس على أنه سوف يغني هذا الأوبريت دائما "عرفانا بالجميل للجيش المصري، الذي ظل صامدا أمام الجماعة الإرهابية التي كانت تريد بيع مصر بأبخس ثمن"، بحسب ما نقل عنه موقع "العرب اليوم".

المصدر: "وكالات"

أفلام وثائقية