برلماني روسي: اعلان مبارك عدم ترشحه لفترة رئاسية جديدة قرار ثوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62687/

اعتبر رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي ميخائيل مارغيلوف أن قرار الرئيس المصري حسني مبارك عدم الترشح لفترة رئاسية جديدة قرار ثوري بمقاييس منطقة الشرق الأوسط.. كما دعا مارغيلوف الخارج الى عدم وضع العراقيل امام حل المشكلات المصرية.

اعتبر رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي ميخائيل مارغيلوف أن قرار الرئيس المصري حسني مبارك عدم الترشح لفترة رئاسية جديدة قرار ثوري بمقاييس منطقة الشرق الأوسط. كما دعا مارغيلوف الخارج الى عدم وضع العراقيل امام حل المشكلات المصرية.

وعبر مارغيلوف في مكالمة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم" عن اعتقاده ان "ما يحدث في الشرق الاوسط الكبير نتاج سياسة غير مدروسة لجورج بوش وفريقه من المحافظين الجدد الذين حاولوا فرض الديمقراطية بالقوة في المنطقة، وذلك دون انتظار التحديث في كيانات مستبدة مازالت موجودة بشكل أو بآخر في المنطقة." وأضاف البرلماني الروسي  ان "الديمقراطية لا يمكن أن تاتي من الخارج . لا يمكن فرضها أو تصديرها أو جلبها على اجنحة المقاتلات الحربية. الديمقراطية يمكن ان تنمو فقط داخل مجتمع يمر عبر مراحل صعبة على طريق التحديث والتطوير. وبالتحديد هذا الطريق هو الذي رسم ملامحه دعاة التجديد من المصريين".
هذا وقال مارغيلوف ان مهمة المجتمع الدولي الاساسية اليوم "عدم وضع العراقيل أمام المصريين في حل مشكلاتهم". وتابع قائلا "يجب عدم التأثير من الخارج فيما يحدث في مصر وعدم محاولة فرض إرادة خارجية على الشعب المصري. من المهم الان مساعدة المصريين على حل مشكلاتهم بأنفسهم. إذا فعلنا ذلك، فسيكون هذا مساهمة إيجابية في دعم مستقبل الشرق الاوسط الكبير وباقي دول العالم."

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية