اردوغان: الشعب المصري يريد قرارا مغايرا من مبارك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62686/

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء 2 فبراير/شباط ان تصريح الرئيس المصري حسني مبارك بالبقاء في السلطة حتى موعد الانتخابات الرئاسية القادمة لا يلبي طموحات المصريين، مؤكدا أن الشعب المصري ينتظر قرارا مغايرا تماما من مبارك.

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء 2 فبراير/شباط ان تصريح الرئيس المصري حسني مبارك بالبقاء في السلطة حتى موعد الانتخابات الرئاسية القادمة لا يلبي طموحات المصريين، مؤكدا أن  الشعب المصري ينتظر قرارا مغايرا تماما من مبارك.

وقال أردوغان في حديث للصحفيين خلال زيارة إلى قرغيزستان ان الإدارة الحالية لا تجسد الثقة في ما يتعلق بالتغييرات الديمقراطية التي يريدها الشعب المصري، معتبرا أن الشعب المصري لا يمكن أن يرضى من دون الإعلان عن جدول زمني محدد لانتقال السلطة.

وكان رئيس الوزراء التركي قد دعا امس الثلاثاء الرئيس المصري حسني مبارك إلى  تلبية إرادة شعبه في التغيير بدون تردد. وقال: "اصغ إلى صرخات الشعب ومطالبه. عليك تلبية إرادة التغيير الصادرة عن الشعب بدون تردد".

وأضاف اردوغان بالقول "أقول لمبارك بشكل أخوي، إننا بشر ونحن إلى فناء"، واكد حرص تركيا على حفظ أمن مصر وعدم إراقة الدماء، مشيرا الى أن  قواعد اللعبة الديمقراطية تقتضي احترام إرادة الشعب وتنفيذ مطالبه، وإذا كان هنالك تخوف فيجب اللجوء إلى صناديق الاقتراع لأنها تحل الأزمة في مصر.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية