دبلوماسي سعودي مخطوف في اليمن يطلب من عائلته تنظيم مظاهرات من أجل الافراج عنه

أخبار العالم العربي

دبلوماسي سعودي مخطوف في اليمن يطلب من عائلته تنظيم مظاهرات من أجل الافراج عنهصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626852/

دعا نائب القنصل السعودي عبدالله الخالدي المخطوف في اليمن منذ 18 شهرا، دعا عائلته لتنظيم مظاهرات لمطالبة الحكومة السعودية بتلبية مطالب الخاطفين مقابل الافراج عنه.

دعا نائب القنصل السعودي عبدالله الخالدي المخطوف في اليمن منذ 18 شهرا، دعا عائلته لتنظيم مظاهرات لمطالبة الحكومة السعودية بتلبية مطالب الخاطفين مقابل الافراج عنه، حسبما ذكرت وكالة "رويترز" يوم الاثنين 9 سبتمبر/أيلول.

وجاءت دعوة الدبلوماسي في تسجيل فيديو نشر على الانترنت في وقت متأخر من مساء الاحد. وظهر الدبلوماسي في الفيديو بزي سعودي تقليدي، وقال مخاطبا عائلته إن الاجتماع مع الامراء والمسؤولين السعوديين لن يؤدي الى الافراج عنه.

وطالب الخالدي أفراد عائلته بالنزول الى الشوارع والمطالبة بالافراج عن مجموعة من النساء والشيوخ المحتجزين في السعودية لاسباب أمنية، قائلا ان هذه افضل طريقة لاطلاق سراحه. وقال في تسجيل فيديو: "الضغط عن طريق الشارع هذه طبعا سياسة معروفة في دول العالم كلها. ننظر الى حولنا من الدول نجد انه والله بالفعل جابت نتائج".

ودعا للخروج في اعتصامات ومظاهرات والوقوف في "وقفات احتجاجية بلافتات إن كان في الدمام أو كان في الخبر أو في أي مكان يعني تعتقدون انه يوصل الرسالة للحكومة السعودية"، حسبما نقلت عنه "رويترز".

وتجدر الاشارة الى أن الدبلوماسي المخطوف بعث في اثناء هذا التسجيل بتهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك، مما يشير الى أن موعد التسجيل كان في يوليو/تموز الماضي.

يذكر أن عبدالله الخالدي اختطف بمدينة عدن اليمنية في مارس/آذار العام الماضي من قبل مسلحي تنظيم "القاعدة".

المصدر: "رويترز"

الأزمة اليمنية